الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة المواد الغذائية تلتقي الضابطة وحماية المستهلك

نشر بتاريخ: 31/03/2015 ( آخر تحديث: 31/03/2015 الساعة: 01:39 )
نقابة المواد الغذائية تلتقي الضابطة وحماية المستهلك
رام الله - معا - قام رئيس وأعضاء نقابة تجارة المواد الغذائية في محافظة الخليل بالاجتماع، بزيارة مدير عام جهاز الضابطة الجمركية العميد إبراهيم الجزرة في مقره بمدينة رام الله، كما اجتمعت النقابة مع مدير عام حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطيني لبحث آليات التعاون المشترك و العمل على خدمة وتطوير قطاع تجارة المواد الغذائية الفلسطيني.

وقدم رئيس النقابة عبد الحيي قفيشة، شرح حول النقابة من حيث تاريخ تأسيسها والتعريف حول أهدافها وأعضائها المنتسبين والأنشطة والفعاليات التي قامت النقابة بانجازها منذ لحظة تأسيسها وحتى هذا اليوم.

كما أعرب، رئيس وأعضاء مجلس الادارة عن دعمهم لجهاز الضابطة الجمركية، موضحين أهمية الدور الذي تقوم به، من حيث ملاحقة المنتجات المهربة والفاسدة ومنتجات المستوطنات ومحاسبة العابثين بأمن الوطن وصحة المواطن، مؤكدين على أهمية وضرورة تعاون الجهات الرسمية بما فيها الضابطة الجمركية مع فئات التجار وخصوصا العاملين في قطاع تجارة المواد الغذائية لما لهم من دور هام في بناء الاقتصاد الوطني وخدمة المستهلك الفلسطيني.

كما طالبت النقابة مدير عام جهاز الضابطة الجمركية بضرورة التركيز على المنتجات الأخرى وليس فقط المواد الغذائية كونها أيضا تؤثر على صحة وسلامة المواطن، مؤكدين دعمهم وتعاونهم مع الضابطة من اجل وضع حد لأصحاب الأنفس المريضة الذين يتلاعبون بأمن وسلامة مواطنينا.

كما ركز رئيس وأعضاء النقابة على أهمية تحقيق التفاهم والتقارب المشترك ما بين قطاع التجار وأفراد الضابطة الجمركية من خلال عقد ورش عمل للشرح حول قوانين الضابطة الجمركية وآلية عملها. كما تم مناقشة العديد من القضايا التي تهم قطاع التجار والمستهلك مثل المواصفات والمقاييس وفروق الأسعار والمنتجات المهربة من المستوطنات للسوق الفلسطيني والتي تحتوي على مواد مسرطنة مثل مواد التنظيف والتجميل ولا تخضع للرقابة.

وقد رحب مدير عام جهاز الضابطة الجمركية برئيس وأعضاء نقابة تجارة المواد الغذائية وأشاد بالدور الذي تقوم به هذه النقابة، مبديا إعجابه بالانجازات التي حققتها النقابة رغم حداثة عهدها، مشيدا بأهمية التعاون المشترك ما بين الضابطة والنقابة لحل وتجاوز المشكلات التي قد تواجه التجار العاملين في هذا القطاع الهام، معربا عن سعادته باللقاء مع النقابة والتعاون المشترك وتعزيز صمود الموطنين من خلال تأمين الغذاء الصحي وتأمين اقتصاد قوي، كما أكد على أهمية الأمن والاقتصاد من اجل تحقيق طموحات شعبنا بالتحرر.

في نهاية الاجتماع أعرب رئيس وأعضاء النقابة عن تقديرهم للجهود التي يبذلها مدير وأفراد وضباط جهاز الضابطة الجمركية في جميع أنحاء محافظات الوطن وتوجيه الشكر لإدارة الضابطة الجمركية على حسن استقبالهم وتعاونهم، كما تم تقديم درع تكريم للعميد إبراهيم الجزرة تقدير وعرفانا بالجهود التي يبذلها ضباط وإفراد جهاز الضابطة الجمركية.

وفي سياق متصل، التقى مجلس النقابة مع مدير عام حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، إبراهيم القاضي، لبحث آليات التعاون المشترك و العمل على خدمة وتطوير قطاع تجارة المواد الغذائية الفلسطيني، وتم بحث آليات التعاون المشترك ما بين النقابة والوزارة وخصوصا قسم حماية المستهلك والعمل على خدمة قطاع تجارة المواد الغذائية والعاملين فيه مع العمل على توفير الحماية للمستهلك الفلسطيني.

كما تم مناقشة أهمية العمل على فحص ومراقبة المواد والمنتجات الغذائية وغير الغذائية كونها تؤثر بشكل مباشر على المستهلك وأهمية توفير الدعم والتسهيلات لقطاع التجار وخصوصا قطاع تجارة المواد الغذائية كونه يعتبر أهم قطاع اقتصاد في الوطن.

كما تم مناقشة الركود الاقتصادي التي تمر بها الأسواق الاقتصادية وآثارها السلبية المدمرة على الاقتصاد الوطني الفلسطيني وأهمية إيجاد الحلول المناسبة لتجاوز الأزمة.

وأبدى القاضي، اعجابه بالانجازات التي حققتها النقابة والدور الذي تقوم به في خدمة قطاع تجارة المواد الغذائية وحرصها على أمن وسلامة المستهلك على حد سواء معبرا عن استعداده للتعاون وتقديم كافة التسهيلات الممكنة للعاملين في هذا القطاع.

في نهاية الاجتماع توجه رئيس وأعضاء النقابة بالشكر والتقدير للقاضي لتعاونه وحسن استقباله لأعضاء النقابة مبدين استعدادهم للتعاون من اجل دعم وتنمية الاقتصاد الوطني الفلسطيني.