الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يهدم منشآت سكنية بالقدس

نشر بتاريخ: 31/03/2015 ( آخر تحديث: 31/03/2015 الساعة: 12:12 )
الاحتلال يهدم منشآت سكنية بالقدس

القدس- معا - هدمت جرافات الاحتلال صباح يوم الثلاثاء غرفة وشرفة لعائلة عمرو في حي وادي الجوز شرق أسوار القدس القديمة.

وعلمت وكالة معا أن عشرات الآليات الإسرائيلية يرافقها جرافة اقتحمت محيط منزل عائلة عمرو الواقعة بالتحديد عند (جسر وادي الجوز -الصوانة)،
بمدينة القدس وقامت بتطويقه من كافة الجهات، ثم شرعت بتنفيذ عملية هدم وتجريف بالمنطقة.


وفي حديث مع الدكتور جمال عمرو أوضح أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل العائلة في ساعة مبكرة من صباح اليوم بمساندة مروحية، واحتجزت أفراد 3 عائلات
بغرفة صغيرة ومنعتهم من مغادرتها أو الخروج منها، واعتدت على شابين بالضرب.

وأوضح أن جرافة الاحتلال هدمت أجزاء من منزل عائلة أشقائه شريف ونور الدين عمرو، حيث شملت عملية الهدم ( غرفة وشرفة ومخزن ومراحيض) مساحتها الإجمالية 80 مترا مربعا، اضافة الى تدمير وتجريف أسوار خارجية وأشجار معمرة.

وأكد الدكتور عمرو أن المنشآت قائمة قبل احتلال مدينة القدس، ولا يوجد سبب أو حجة اسرائيلية لهدمها، ولكنها رسالة احتلالية في ذكرى يوم الأرض بأن سلطات الاحتلال ماضية بالاستيلاء على المزيد من أراضي الفلسطينيين بأساليب وطرق مختلفة.- كما قال الدكتور عمرو-.

وأضاف عمرو أن الأرض المقامة عليها الغرفة تبعد أمتارا عن المسجد الأقصى، وهي في موقع استراتيجي مستهدف من قبل سلطات الاحتلال.

ولفت عمرو أن الغرفة يستخدمها أهالي الداخل الفلسطيني من سائقي الحافلات الذين يتوافدون يوميا الى المسجد الأقصى كمتوضأ واستراحة لهم، وهذا يدل ان الاحتلال يهدف من وراء هدم الغرفة منع التوافد الى الأقصى، مشيرا ان الاحتلال يسعى بطرق ملتوية للسيطرة على 22 دونما حول منزل عائلته لتنفيذ مخططاته عليها، ويعتبر منزل العائلة عائقا أمام ذلك.

وهدمت جرافات الاحتلال بركسا للخيول لعائلة طوطح في المنطقة.


يتبع......