الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مرشح رئاسة امريكي:الدولة الواحدة هي الحل الأمثل

نشر بتاريخ: 31/03/2015 ( آخر تحديث: 02/04/2015 الساعة: 14:51 )
مرشح رئاسة امريكي:الدولة الواحدة هي الحل الأمثل

بيت لحم- معا - أعلن أول مرشح للرئاسة الأمريكية عن الحزب الجمهوري رؤيته لحل الصراع الفلسطيني - الاسرائيلي، معتبرا ان الدولة الواحدة هي الحل الأمثل لهذا الصراع، مؤيدا ضم الضفة الغربية لتحقيق هذا الحل.

عضو الكونغرس تيد كروز من الحزب الجمهوري أعلن نيته الترشح للرئاسة الأمريكية وأجرى عديد اللقاءات خلال الـ 24 ساعة الماضية، وفقا لما نشره موقع صحيفة "معاريف" العبرية اليوم الثلاثاء، معلنا موقفه بشكل صريح وواضح لحل الصراع الفلسطيني -الاسرائيلي، ما اعتبره الموقع رياح تغيير جديدة في الولايات المتحدة كون كروز محسوب على الاتجاه اليميني في الحزب الجمهوري.

وأشار الموقع بأن موقف عضو الكونغرس بتبني حل الدولة الواحدة وضم الضفة الغربية جاء بعد نشر كتاب في الولايات المتحدة للكاتبة كارولين كليك العام الماضي، والتي رأت بأن الحل الصحيح والمنطقي والعملي للصراع الفلسطيني -الاسرائيلي بالدولة الواحدة ما بين البحر والنهر، حيث التقي عضو الكونغرس مع الكاتبة عدة مرات بعد نشر كتابها.

وأضاف الموقع بأن تبني عضو الكونغرس لهذا الموقف والذي أعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة الأمريكية والتي ستجري نهاية عام 2016 يعتبر تغييرا كبيرا في التوجه الأمريكي، خاصة اذا استطاع تحقيق فوز في الحزب الجمهوري ليكون مرشح الحزب للرئاسة الأمريكية، ليتراجع حل الدولتين الذي لا زال يعتبر الحل المنطقي الذي يؤيده الجمهوريون والديمقراطيون.