السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الاخصائيين الاجتماعيين تنظم ورشة عمل في جنين

نشر بتاريخ: 31/03/2015 ( آخر تحديث: 31/03/2015 الساعة: 11:39 )

جنين - معا - نظمت نقابة الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين في محافظة جنين وبالتنسيق مع جمعية الكتاب المقدس - جنين ورشة عمل بهدف الدعم والتفريغ والنفسي، شارك فيها 24 عضواً من النقابة.

وهدف اللقاء إلى إكتساب المهارات العملية الجديدة وتبادل الخبرات لفتح آفاق مهنية وفرص جديدة بين الأخصائيين من أجل لعب دور حيوي وفاعل في المجتمع بصورة إيجابية، والقدرة على التأثير في الآخرين لتخفيف ضغوطاتهم، وتخلل الورشة العديد من الانشطة التدريبية التفريغيه المختلفة.

وعبر المشاركون عن إرتياحهم لعقد مثل هذه الورش التي تساعد على التفريغ النفسي بعيداً عن أجواء الروتين والضغوطات الاخرى.

من جانبه أشار رئيس نقابة الاخصائيين والاجتماعيين والنفسيين الدكتور محمود أبو زيد:" أنه في حياتنا اليومية لا بد أن نتعرض لمشاكل وأزمات سواء في البيت أو في العمل، وهذه الضغوطات تبقى في تفكيرنا وتؤثر على نفسياتنا إذا ظلت محصورة ولم نحاول إخرجها من عقولنا ولو بمجرد الكلام".

وأضاف:" يزداد التأثير النفسي كلما زاد تفكيرنا بالمشكلة ولم نستطع حلها أو التنفيس عنها فيؤدي ذلك في بعض الأحيان إلى أمراض نفسية وعضوية، وهذه تكون إشارات من الجسم لنا للتنبيه ان هناك مشكلة تحتاج الى حل".


وشكر أبو زيد جمعية الكتاب المقدس على تعاونهم، وما يقدمونه من جهد فاعل في التنسيق مع مؤسسات المجتمع المحلي، وقدم تحياته إلى المدرب بدر الهدد والمشاركين على تفاعلهم والتزامهم، مبدياً رغبته في عقد المزيد من ورش العمل التي من شأنها رفع الكفايات المهنية للاخصائي النفسي والاجتماعي.