الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

زراعة أشجار الحرية والوفاء للأسرى في طوباس

نشر بتاريخ: 31/03/2015 ( آخر تحديث: 31/03/2015 الساعة: 12:31 )

طوباس - معا - بمشاركة رئيس هيئة شؤون الأسرى عيسى قراقع ومحافظ طوباس ربيع الخندقجي ورئيس بلدية طوباس عبد الكريم قاسم ومدير نادي الأسير محمود صوافطة وأهالي الأسرى وممثلو المؤسسات في محافظة طوباس والاسرى المحررون، تم تنظيم فعالية زراعة أشجار الحرية والوفاء للأسرى في أراضي قرية طمون المهددة بالمصادرة بمناسبة حلول الذكرى 39 ليوم الارض وبدء فعاليات إحياء يوم الأسير الفلسطيني.

وقال قراقع بهذا الخصوص ان الأرض والإنسان يمثلون جوهر معادلة الصراع من اجل الحرية والكرامة، وان الأسرى ضحوا بأعمارهم وناضلوا وكافحوا من اجل تحرير الأرض من الاحتلال وإقامة دولتنا الحرة والمستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ووجه قراقع التحية بهذه المناسبة إلى 7 آلاف أسير فلسطيني يقبعون في سجون الاحتلال موضحاً ان النضال من اجل حرية الأسرى وحرية الأرض ستبقى مشتعلة ومتواصلة حتى يرحل المحتلون والسجانون عن حياتنا إلى الأبد.

وقال محافظ طوباس ربيع الخندقجي: الأسرى هم أشجار الأرض التي تعطيها العطاء والنماء، وهم الذين دافعوا عنها وتصدوا للمستوطنين ومخططات الاحتلال الظالم، موجهاً التحية للأسرى وللشهداء مؤكداً ان القيادة الفلسطينية والرئيس أبو مازن تعتبر ان تحرير الأرض وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس هي الحل السياسي الوحيد الذي ينهي الصراع...

وقال محمود صوافطة مدير نادي الأسير: هذه باكورة نشاطات إحياء يوم الأسير والتي تبدأ بزراعة أشجار الزيتون في أرضنا التي يهدد الاحتلال بمصادرتها، ونحن سوف نستمر في فعاليات التضامن مع الأسرى وطرح معاناتهم على كافة الاصعدة حتى يتحرروا من سجونهم الظالمة.

وفي نهاية الفعالية قام قراقع والخندقجي والمشاركين بزيارة عائلة الأسير أنور بشارات بمناسبة مرور 14 عاماً على اعتقاله في سجون الاحتلال، والأسير بشارات 38 عام، محكوم بالسجن المؤبد و30 عام.