السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السجن مدى الحياة لـ "سفاح سلفيت"

نشر بتاريخ: 31/03/2015 ( آخر تحديث: 01/04/2015 الساعة: 13:47 )
السجن مدى الحياة لـ "سفاح سلفيت"

سلفيت - معا - قال القاضي وليد ابو ميالة رئيس هيئة القضاة في محكمة رام الله "كم كنت اتمنى ان تكون عقوبة الاعدام مفعّلة في فلسطين كي احكم عليك بالاعدام دون تردد على الجريمة التي اقترفتها يداك بحق ام وابنائها الابرياء".

بهذه الكلمات بدأت هيئة المحكمة باصدار الحكم على (ع . ن ) والملقب بـ"سفاح سلفيت" الذي اقدم على قتل زوجة اخيه واطفالها حيث قام بجريمة يندى لها الجبين بقتل زوجة اخية وابنائها يوم الاربعاء الموافق 24/7/2013 وراح ضحيتها المواطنة لينا حسين عبد القادر فاتوني ( 27 ) عاما وطفليها مجد جميل راسم فاتوني (4) سنوات والطفلة جنا جميل راسم فاتوني ( 5 ) سنوات.

واليوم وبعد ان قدمت النيابة كافة الادلة التي تؤكد قيام المتهم بارتكاب جريمته مع سبق الاصرار اصدرت المحكمة بحقه حكما بالسجن مدى الحياة.


واشارت هيئة المحكمة الى المشرّع الجنائي في فلسطين بضرورة اعادة النظر والقراءة في النصوص القانونية التي تجرم هذا النوع من الجرائم البشعة من اجل توقيع عقوبة الاعدام بالاشارة الى الامر المعدل لعقوبة الاعدام.

وتكونت هيئة المحكمة من كل من القاضي وليد ابو ميالة رئيسا وعضوية كل من القاضي فطين سيف والقاضي باسم خصيب ومثل النيابة وكيل نيابة رام الله جاد طميلي.

وفي تعقيبه على القرار اكد احمد حنون رئيس نيابة رام الله ان النيابة طالبت بايقاع حكم الاعدام بحق المتهم وهي اقل عقوبة يمكن ان تنفذ بحق متهم فقد الرحمة من قلبة لكن تعطيل حكم الاعدام حال دون ذلك.