الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة لبناء قدرات مجموعة التخطيط للخدمات الاجتماعية بالخليل

نشر بتاريخ: 31/03/2015 ( آخر تحديث: 31/03/2015 الساعة: 20:36 )
الخليل-  معا - نظمت وزارة الشؤون الاجتماعية بالتعاون مع فريق الاتحاد الأوروبي، ورشة عمل لبناء قدرات أعضاء مجموعة التخطيط للخدمات الاجتماعية في محافظة الخليل، ضمن مشروع المساعدة الفنية لوزارة الشؤون الاجتماعية لتحسين وتطوير نظام الحماية الاجتماعية الممول من الاتحاد الأوروبي.

حيث افتتح مدير مديرية الشؤون الاجتماعية في الخليل مصباح حجازي، الورشة ورحب بالحضور ونقل تحيات معالي الوزير أ. شوقي العيسة للمؤسسات الحكومية وغير الحكومية الحاضرة في الورشة، كما وأكد على أهمية تضافر الجهود المبذولة للوصول الى تقديم خدمات اجتماعية أفضل في إطار تنسيقي وتنظيمي واضح ومميز بين جميع المؤسسات الشريكة في المحافظة.

وأكد الدكتور نادر سعيد، خبير مشروع المساعدة الفنية، على أن الهدف من المشروع الحالي هو رفع مكانة وأهمية الخدمات الاجتماعية للفئات المهمشة والفقراء، وأوضح أن تحقيق خدمات نوعية يقتضي العمل المشترك والتنسيق المتكامل بين وزارة الشؤون الاجتماعية ومديرياتها مع كافة الشركاء، ليس فقط في مجال التنفيذ ولكن أيضا في مجال التخطيط ووضع الأهداف والسياسات.

وقد استمرت الورشة لمدة يومين، حيث ادار التدريب في اليوم الأول الدكتورة ليلي العطشان، وفي اليوم الثاني الدكتور سمير بيضون، وقد هدفت الدورة الى بناء فهم مشترك لدى أعضاء مجموعة التخطيط لهوية المجموعة والأدوار المتوقعه منهم، والى تعزيز العمل بروح الفريق وتوضيح أفضل آليات الاتصال والتواصل بين الأعضاء، والى البحث في تفاصيل العلاقة بين الأعضاء وتحديد أفضل الأليات لتعزيزها.