الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اريحا- لقاء جماهيري لتحسين خدمة العيادات الصحية

نشر بتاريخ: 31/03/2015 ( آخر تحديث: 31/03/2015 الساعة: 20:39 )
اريحا - معا- نظمت المبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي والديمقراطية ( مفتاح ) بالتعاون مع محافظة اريحا والأغوار لقاء جماهيري بعنوان حسين خدمة العيادات الصحية في المحافظة بحضور جمال الرجوب نائب المحافظ ومدير الصحة د. ارب عناني ود. ناصر عناني مدير مستشفى اريحا الحكومي ومدير جمعية الهلال الاحمر ماهر الناطور ونجاة ارميلية منسقة مفتاح في الاغوار.

جمال الرجوب قال ان الواقع الصحي وتطوير الخدمات الصحية وتحسينها يتربع على سلم اولويات المؤسسة الرسمية والجهود التي تنصب في هذا المجال منذ نشوء السلطة الوطنية الفلسطينية وحتى يومنا هذا مستمرة وساهمت في تحقيق العديد من النجاحات بالرغم من الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني.

واضاف الرجوب ان المجتمع هو شريك اساسي في عملية الدعم والإسناد والتنمية والتطوير ولا يقتصر دوره فقط على المسائلة والانتقاد مع وعينا وإدراكنا لأهميته في تصويب الاداء وعلى المجتمع المدني ايولي الاهتمام ايضا لدعم واسناد القطاع الصحي في المحافظة.

وأشاد الرجوب بالقطاع الخاص ورجال الاعمال والخير الذي دعموا القطاع الصحي في هذه المحافظة مؤكدا على اهمية هذا الدعم ومساهمته في تطوير الاداء.

نجاة ارميلية اشادت بتعاون المحافظة والقطاع الحكومي لإنجاح هذا اللقاء وقالت ان الهدف من هذه اللقاءات هو تسليط الضوء على احتياجات القطاع الصحي في الاغوار والخروج بالتوصيات الكفيلة بتطوير الخدمات الصحية والواقع الصحي في الاغوار.

وشارك في اللقاء الجماهيري رؤساء الهيئات المحلية في الاغوار وممثلين عن الجمعيات النسوية وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني وممثلين عن الفعاليات الرسمية والشعبية وطالب المشاركون في الاجتماع بتمديد الدوام في المراكز الصحية الحكومية لمدة 24 ساعة مع توفير الكادر الطبي المناسب كما طالبو بتوفير سيارات اسعاف لنقل المرضى في حالات الطوارئ تكون مقيمة في قرى الاغوار.