الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة شؤون المرأة تشارك في حفل جائزة الأميرة سبيكة

نشر بتاريخ: 31/03/2015 ( آخر تحديث: 31/03/2015 الساعة: 20:33 )
ترأس بسام الخطيب وكيل وزارة شؤون المرأة، وفد دولة فلسطين، إلى حفل توزيع جائزة سمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة ملك مملكة البحرين رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، لتشجيع الأسر المنتجة التي نظمتها وزارة التنمية الاجتماعية لهذا العام 2015 على مستوى الدول العربية وذلك في مركز البحرين الدولي للمعارض.

وثمن الخطيب فوز آمنة عايش أبو عرار من دولة فلسطين بجائزة أفضل أسرة منتجة على المستوى العربي، من ضمن 15 دولة عربية تقدمت للجائزة، مؤكداً على الدور المميز للمرأة الفلسطينية في كافة المجالات.

وشاركت فلسطين في معرض منتجات الأسر المنتجة المميزة المصاحب الذي شاركت فيه (15) أسرة محلية، بالإضافة إلى عدد من الأسر المنتجة من الدول العربية، حيث خصص المعرض لعرض المنتجات المميزة بهدف تحفيز الأسر ذات الدخل المحدود للدخول في مشاريع صغيرة وتشجيع المواهب وتنمية المهارات واحتضانها.

وبحث الخطيب، على هامش حفل توزيع الجوائز، مع عدد من المؤسسات التي تعنى بقضايا المرأة في مملكة البحرين، منها وزارة التنمية الإجتماعية، المجلس الأعلى للمرأة، المؤسسة الخيرية الملكية، ومؤسسة "تمكين"، آليات دعم ومساندة المرأة الفلسطينية، وتمكينها إقتصادياً من خلال توفير الإمكانيات اللازمة للبدء في مشاريع صغيرة مدرة للدخل لتتمكن النساء من إعالة أسرهن.