الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابات واعتقالات بالخليل

نشر بتاريخ: 31/03/2015 ( آخر تحديث: 31/03/2015 الساعة: 21:48 )
اصابات واعتقالات بالخليل
الخليل - معا - اصيب عدد من المواطنين برضوض وكدمات، بعد الاعتداء عليهم من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين، خلال قيامهم بزراعة اشجار في قطعة أرض تابعة لمدرسة قرطبة الاساسية المختلطة والكائنة في منطقة شارع الشهداء وسط مدينة الخليل، قبالة البؤرة الاستيطانية "الدبويا".

وقد تم نقل فتاة الى المستشفى لتلقي العلاج، فيما اصيب مفيد الشرباتي وزياد ابو هليل برضوض وكدمات في انحاء متفرقة من أجسامهم، وتم منع سيارة الاسعاف من الوصول الى المصابين، واعتقل الجنود متضامنة أجنبية من حركة التضامن الدولية، كانت تشارك في زراعة الاشجار.

وقال عيسى ابو ميالة عضو اقليم وسط الخليل خلال مشاركته في زراعة الاشجار:" جئنا اليوم للمرة الثالثة لزراعة أشجار الزيتون في هذه المنطقة المحاصرة المعزولة عن باقي مدينة الخليل لنؤكد على عروبة وفلسطينية المنطقة في ذكرى يوم الأرض الخالد، ونمنع المستوطنين من الاستيلاء على المزيد من الاراضي الفلسطينية.

وأفاد مهند الجعبري امين سر لجنة البلدة القديمة في حركة فتح، المستوطنين قاموا بالاعتداء على النشطاء حيث حاول أحدهم الاعتداء على عماد ابو شمسية بالضرب، واعتدى على الحاج مفيد الشرباتي احد كوادر حركة فتح، وهو أحد سكان شارع الشهداء.

وقال عماد ابو شمسية نائب منسق تجمع المدافعون عن حقوق الأنسان بأن المشاركين توجهوا من الحاجز العسكري المقام على مدخل شارع الشهداء باتجاه مدرسة قرطبة للمرة الثالثة على التوالي بعد أن قام المستوطنين بقلع الاشجار التي تم زراعتها سابقا،وقام جنود الاحتلال باحتجاز أربعين شجرة زيتون ولوز بعد أن نجح النشطاء المشاركين في إدخال باقي الاشجار الأخرى رغم تواجد جنود الاحتلال الكثيف، مشيراً الى أن هذه الفعالية تأتي إحياء لذكرى يوم الارض.