الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحيفة مدريدية تكشف خبايا مثيرة عن برشلونة وصفقة نيمار

نشر بتاريخ: 31/03/2015 ( آخر تحديث: 31/03/2015 الساعة: 21:00 )
صحيفة مدريدية تكشف خبايا مثيرة عن برشلونة وصفقة نيمار
برشلونة - معا : لا تزال قضية نادي برشلونة مع العدالة الإسبانية بسبب تهربه الضريبي في قضية صفقة المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا تثير الجدل في الأوساط الكروية الإسبانية وتتصدر عناوين الصفحات الرئيسية سواء للإعلام المحلي أو الدولي.

واستغلت الصحافة المدريدية الموالية لريال مدريد القضية في محاولة منها لإبقائها مفتوحة أطول فترة ممكنة للتأثير على استقرار البارسا ونتائجه مما يخدم منافسه الابيض الملكي لإستعادة صدارة الترتيب العام للدوري.

صحيفة " ماركا " المقربة من الميرينغي كشفت في تقرير لها عن خبايا جديدة مثيرة في قضية البرازيلي نيمار تؤكد من خلالها إدانة النادي الكتالوني إعلاميا قبل إدانته قضائياً . وبحسب " الماركا " فأن الشركة البرازيلية التي كانت تمتلك 40% من عقد اللاعب نيمار عندما كان يدافع عن نادي ألوان سانتوس البرازيلي قد ارسلت وثائق تكشف تطورات جديدة عن الطريقة التي اتبعتها إدارة الرئيس ساندرو روسيل من أجل التعاقد مع نيمار و خطفه من أندية اخرى نافست البارسا بقوة لجلبه وعلى رأسها الغريم التقليدي ريال مدريد ونادي تشيلسي الإنكليزي مما جعل - بحسب تقريرها - مسؤولي البارسا يلجئون إلى التحايل على القوانين الضريبية لإبرام الصفقة بقيمة مالية عالية دون الكشف عن الحقيقية لها تفاديا لدفع مبالغ طائلة لمصلحة الضرائب.

وبحسب الوثائق التي ارسلتها الشركة البرازيلية للقضاء الإسباني فأن عمليات مالية مشبوهة تمت قبل الثلاثين من شهر أبريل من عام 2013 مع جهات مختلفة لتبرير إرتفاع قيمة الصفقة الإجمالية. وكشفت الصحيفة أن الشركة البرازيلية قد أكدت توصل نيمار لعرض بلغت قيمته 120 مليون يورو ، و هو ما يمنحها نحو 41 مليون يورو من القيمة بحسب نسبتها من الصفقة. و اشارت ماركا بأن الشركة البرازيلية تتهم رئيس برشلونة السابق ساندرو روسيل بتقديم عمولة غير قانونية قيمتها 40 مليون يورو تسبيقا للاعب نيمار بواسطة شركة اللاعب نفسه إضافة إلى ناديه من أجل قطع الطريق امام ريال مدريد الإسباني و تشيلسي الإنكليزي الساعين للتعاقد مع نجم سانتوس السابق ، ومنح ادارة البارسا وقتا إضافياً للتحرك لإتمام الصفقة.

و اضافت الصحيفة بأن الشركة استغربت الكيفية التي مكنت نيمار من الانتقال إلى برشلونة بمبلغ 57 مليون يورو - المبلغ الذي كشفته إدارة البارسا- رغم ان سعره في السوق يتجاوز هذا المبلغ بكثير مما جعلها غير مقتنعة بذلك و تتحرك لمعرفة أسباب إعلان هذا الرقم ، لأنها الطرف المتضرر من بيع نيمار إلى برشلونة بدلا من بيعه لأي ناد اخر بسعر أغلى.
ووفقاً لصحيفة " ماركا " فأنه كان يتعين على نيمار و إدارة سانتوس عدم اتخاذ أي قرار بخصوص مستقبل اللاعب دون العودة إلى الشركة غير ان النادي البرازيلي حصل على أموالا غير قانونية من الصفقة بلغت قيمتها نحو 12 مليون يورو ، حاولت إدارته شرعنتها من خلال إبرام اتفاق مع البارسا بمنحه أفضلية التعاقد مع ثلاث لاعبين من النادي للإنضمام لصفوفه مستقبلاً .

وختمت الصحيفة المدريدية تقريرها بأن المؤسسة البرازيلية التي كانت تمتلك 40% من عقد نيمار تضررت كثيراً من الأرقام الحقيقية التي اخفاها ساندرو روسيل وتغييبه الشفافية عن الصفقة التي اطاحت به من رئاسة برشلونة ، إذ انها خسرت ما لا يقل عن سبعة ملايين يورو و هو ما دفعها للدخول بقوة كطرف في القضية لإستعادة حقوقها .