السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التحرير الفلسطينية تلتقي حركة "امل" في بيروت

نشر بتاريخ: 01/04/2015 ( آخر تحديث: 02/04/2015 الساعة: 16:15 )
التحرير الفلسطينية تلتقي حركة "امل" في بيروت

بيروت - معا - التقى وفد من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو المكتب السياسي عباس الجمعة، المسؤول الاعلامي لحركة امل اقليم جبل عامل صدر الدين داوود، ونقل الوفد تحيات قيادة الجبهة وتهنئتها لحركة امل بانعقاد مؤتمرها العام وانتخاب دولة الرئيس نبيه بري رئيسا لحركة امل.


وعرض الجانبان آخر المستجدات السياسية على الساحتين العربية والفلسطينية، وما تتعرض له المنطقة عموما بهدف زعزعة الاستقرار لشعوب المنطقة ودولها، ومصادرة إرادتها من قبل المشروع الأميركي الصهيوني الاستعماري الذي يستهدف تصفية القضية الفلسطينية والحق الفلسطيني، باستعادة الأرض وضمان حق العودة.


وأكد المجتمعون أهمية الوحدة الوطنية الفلسطينية، وإنجاز المصالحة، لأنها تشكل قوة في وجه الكيان الصهيوني الغاصب الذي يلتهم الأرض ويهود القدس.

واشاد الطرفان بانضمام فلسطين الى محكمة الجنايات الدولية من اجل محاكمة مجرمي الحرب الصهاينة على ما اقترفوه بحق الشعب الفلسطيني.
وشددا على ضرورة تعزيز العلاقات الفلسطينية اللبنانية وخصوصا في هذه المرحلة الدقيقة.


من جهته، اشاد عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة بنتائج مؤتمر حركة امل وانتخاب نبيه بري رئيسا لحركة امل الذي يحمل في قلبه قضية فلسطين، واكد على العلاقة التي تربط جبهة التحرير الفلسطينية وحركة امل، لافتا الى ى الموقف الفلسطيني الموحد بالحفاظ على لبنان وعروبته ومقاومته، ومسيرة السلم الأهلي وعدم الدخول في التجاذبات الداخلية اللبنانية، مثمنا مواقف الرئيس نبيه بري الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.