الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطينية تنافس في "أمير الشعراء" بأبوظبي

نشر بتاريخ: 01/04/2015 ( آخر تحديث: 01/04/2015 الساعة: 19:51 )
فلسطينية تنافس في "أمير الشعراء" بأبوظبي
أبوظبي - معا - يستأنف المهرجان الشعري الإماراتي (أمير الشعراء) فعالياته مساء غد الأربعاء بمنافسات بين أربعة شعراء من مصر وفلسطين وسلطنة عمان والمغرب.

ويوصف المهرجان بأنه أكبر مسابقة للشعر الفصيح في العالم، والأضخم عالميا بجوائزه المالية.

وقال منظمون للمهرجان الثلاثاء إن الليلة الثانية من المهرجان سوف تشهد منافسة الشاعرة الفلسطينية نفين عزيز طينه أمام الشعراء ياسين حزكر من المغرب، والعماني ناصر الكلباني والمصري عصام علي خليفة.

وستتولى لجنة التحكيم اختيار واحد من بين الشعراء الـ 4 المشاركين، بينما يتأهل شاعران آخران من خلال تصويت الجمهور للمرحلة التالية.

وكانت الليلة الأولى من المهرجان الأسبوع الماضي قد شهدت تأهل الشاعر لؤي أحمد من الأردن بينما ينتظر العراقي نذير الصميدعي والسعودي حيدر العبدالله والمصري ضياء الكيلاني نتيجة تصويت الجمهور ليتأهل اثنان منهم للمرحلة الثانية.

ويهدف المهرجان إلى "إحياء الشعر العربي الفصيح، ودعم انتاج الشعراء وإبداعهم من خلال تعريفهم إلى الملايين من الجمهور في مختلف أنحاء العالم".

وبدأ (أمير الشعراء) عام 2007 ونجح خلال خمسة مواسم في الكشف عن 145 شاعراً متميزا تتراوح أعمارهم ما بين 18 و 45 عاما.

ويمنح الفائز بالمركز الأول لقب "أمير الشعراء" ومليون درهم إماراتي (272 ألف دولار)، ويحصل صاحب المركز الثاني على 500 ألف درهم إماراتي (137 ألف دولار)، ولصاحب المركز الثالث 300 ألف درهم إماراتي (82 ألف دولار)، وتتكفل إدارة المهرجان بإصدار دواوين شعرية مقروءة ومسموعة للفائزين.