السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

استشهاد الاسير المحرر جعفر عوض

نشر بتاريخ: 10/04/2015 ( آخر تحديث: 10/04/2015 الساعة: 11:41 )
استشهاد الاسير المحرر جعفر عوض

بيت لحم -معا- أعلنت مصادر طبية، فجر الجمعة، عن استشهاد الأسير المحرر جعفر إبراهيم عوض ( 22 عاما) من بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وقالت مصادر طبية في مستشفى الميزان التخصصي بالخليل، ان الطواقم الطبية لم تتمكن من إنقاذ حياة الأسير المحرر عوض الذي ادخل قسم العناية المكثفة نتيجة تدهور وضعه الصحي، بعد الإفراج عنه من سجون الاحتلال قبل ثلاثة شهور لسوء وضعه الصحي.

واعلن امجد النجار مدير نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل عن استشهاد الاسير المحرر جعفر ابراهيم يوسف عبد القادر عوض ( 22عاما) قبل قليل الساعة الثانية و45 فجر اليوم الجمعة في مستشفى الميزان التخصصي إثر تدهور خطير طرأ بشكل فجائي على حالته الصحية .

وحمل النجار حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عما اعتبره "جريمة ارتكبت بشكل مبرمج في اطار سياسة الموت والقتل للاسرى". وقال إن جعفر عوض لفظ انفاسه الاخيرة اثر مضاعفات خطيرة طرأت على وضعه الصحي .

وقال النجار ان هناك علامة استفهام كبيرة تطرح نفسها وبقوة أمام التكرار التصاعدي في مثل ارتقاء المحررين بعد وقت قصير جدا من الإفراج عنهم حيث أنه وبمجرد الإفراج عن هؤلاء فإنهم يتوجهون مباشرة عبر سيارات الإسعاف للمشافي الفلسطينية ولكن الوقت يكون قد فات.

واعلن محمد عوض الناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار استشهاد الاسير في مستشفى الميزان بعد دخوله في حالة حرجة .

وافاد ان جنازة الشهيد عوض ستنطلق بعد صلاة الجمعة من مسجد بيت امر الكبير .

والجدير ذكره ان الشهيد الاسير المحرر جعفر عوض عانى من التهاب رئوي حاد ومشاكل في التنفس وضعف شديد في عضلة القلب ، إضافة إلى أمراض: السكري، وخلل في الغدّة الدرقية والبنكرياس، و هو ما أشبه بشلل في تفاحات العين وخلال فترة اعتقاله تعرض لاهمال طبي متواصل الى استفحل به بالمرض وبشكل كامل .

والشهيد وُلد بتاريخ 08/11/1992م؛ وهو أعزب من بلدة بيت أمر قضاء محافظة الخليل، وكان قد تعرض للاعتقال في مرة سابقة أمضى اربع في سجون الاحتلال على خلفية انتمائه لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.