الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يتسلم نسخة من اوراق إعتماد رئيس مكتب ممثلية هولندا

نشر بتاريخ: 18/04/2015 ( آخر تحديث: 18/04/2015 الساعة: 19:47 )
المالكي يتسلم نسخة من اوراق إعتماد رئيس مكتب ممثلية هولندا
رام الله -  معا-  استقبل وزير الخارجية د. رياض المالكي اليوم السبت، في مقر وزارة الخارجية، السفير Peter Mollema رئيس مكتب ممثلية المملكة الهولندية، حيث تسلم نسخة من أوراق اعتماده لدى دولة فلسطين.

ورحب المالكي بالسفير الجديد، حيث أعرب عن إرتياحه وتقديره لتطور العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، كذلك المساعدات التي تقدمها هولندا للشعب الفلسطيني ومؤسساته الحكومية .

ووضع المالكي، السفير الجديد، في آخر الأوضاع والتطورات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، بالإضافة إلى الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني في الأرض المحتلة، التي تعيق عملية السلام وتقوض مبدأ حل الدولتين، وتهدف لتكرس سياسة الفصل العنصري، كما أطلعه في صورة الحراك السياسي والدبلوماسي الفلسطيني العربي المشترك في المحافل الدولية .

كما بحث المالكي مع السفير الجديد التحضيرات الجارية لعقد الملتقى الفلسطيني الهولندي، المزمع عقده في شهر اكتوبر من العام الحالي، من أجل تعزيز العلاقات الثنائية وتوقيع إتفاقيات بين البلدين في مختلف المجالات، كما رحب المالكي برغبة الحكومة الهولندية للعمل على إزالة العقبات والمعيقات التي تضعها الحكومة الإسرائيلية امام إحراز تقدم في العملية السلمية والتفاوضية، بالإضافة إلى المعيقات التي تعيق تطوير الإقتصاد الفلسطيني وذلك من خلال علاقاتها المميزه مع إسرائيل وفلسطين.

بدوره، أكد السفير الهولندي الجديد على موقف بلاده الداعم للعملية السلمية والتفاوضية ، مشددأ على مواصله الجهود الدولية، خاصة الاتحاد الأوروبي للاستمرار في دعم عملية السلام والمفاوضات بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني وفق مبدأ حل الدولتين، كما شدّد خلال اللقاء على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرها في كافة المجالات، بالإضافة إلى مواصله تقديم الدعم المالي والمساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني ومؤسساته الحكومية.

في نهاية اللقاء تمنى المالكي النجاح والتوفيق للسفير الهولندي في مهامه الجديدة، حيث أعرب استعداد وجاهزية وزارة الخارجية وقطاعاتها المختلفة للتنسيق وتقديم كافه التسهيلات لإنجاح مهامه ونشطاته الدبلوماسية في دولة فلسطين.