الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية البيرة ووزير بلجيكي يبحثان سبل التعاون

نشر بتاريخ: 18/04/2015 ( آخر تحديث: 19/04/2015 الساعة: 00:00 )
البيرة - معا - زار وفد بلجيكي رفيع المستوى بلدية البيرة، اليوم، وضم الوفد وزير بروكسيل للاشغال العامة والحركة باسكال سميت ومسؤول ملف التخطيط المكاني والخدمات الحضرية في برنامج الامم المتحدة واسماء ابراهيم اختصاصية التخطيط العمراني من (يو ان هابيتات) وفرانك دونت,بالاضافة لحضور كوبي بوساو بروفيسورفي التخطيط المكاني والحركة في جامعة فيرجي- بروكسيل.

وكان في استقبال الوفد رئيس بلدية البيرة م.فوزي عابد، وعضو المجلس البلدي ابراهيم عايش، ومدير البلدية زياد الطويل بالاضافة لطاقم المهندسين م.ديما جودة القائم باعمال مساعد مدير البلدية، م. يوسف البابا رئيس قسم ادارة المشاريع، وخولة عابد منسقة وحدة التعاون المشترك للبلديات الثلاث.

جاء هذا الاجتماع في اطار المشروع المشترك بين البلديات الثلاث البيرة رام الله بيتونيا الخاص بتحسين البيئة المرورية، وتم الحديث عن عدة قضايا تخص تبادل الخبرات، فيما يخص تحسين البيئة المرورية في البلديات الثلاث، وتم الحديث ايضا عن التجربة البلجيكية في تحسين ادارة البيئة العمرانية ومن أهمها البيئة المرورية وامكانية فتح ابواب التعاون مع مدن بلجيكة للاستفادة من خبرتهم.

وأكد الوفد البلجيكي على ضرورة عمل نوع من الضغط على الجهات الاسرائيلية للسماح لاهالي المدينة من استغلال الاراضي المصنفة "ج"، لانها متطلب ضروري في ظل التزايد السكاني الكبير والضغط الملحوظ على البنية التحتية للمدينة.

وفي ختام الاجتماع قام الوفد بعمل جولة على الشوارع الرئيسية في مدينة البيرة، أهمها شارع نابلس والطريق الدائري المقترح عمله وصولا الى رام الله.