الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اغلاق مداخل المصانع في مدينة حيفا

نشر بتاريخ: 19/04/2015 ( آخر تحديث: 19/04/2015 الساعة: 13:44 )
اغلاق مداخل المصانع في مدينة حيفا
بيت لحم- معا - في خطوة تصعيدية قررت بلدية حيفا صباح اليوم الأحد اغلاق مداخل المصانع في المدينة، وذلك بوضع شاحنات على مداخل هذه المصانع، وفقا لما تناولته المواقع العبرية.

وأشارت هذه المواقع إلى أن هذه الخطوة تهدف الى اغلاق المصانع التي تتسبب بتلوث كبير في مدينة حيفا، وفقا لما قاله رئيس بلدية حيفا يونا يهاف، حيث قال في مستشفى "رمبام" إن البلدية بدأت اليوم في خطوات ضد هذه المصانع والتي بدأت باغلاق مداخلها بالشاحنات، حيث ستتبعها خطوات أخرى ومن ضمنها قانونية لاغلاق هذه المصانع.

وجاءت هذه الخطوات في اعقاب ما نشرته مؤخرا وزارة الصحة الاسرائيلية عن تلوث الجو في مدينة حيفا، بسبب وجود العديد من المصانع، والذي تسبب في ارتفاع عدد الاصابات خاصة السرطان في المدينة عن باقي المدن في اسرائيل، حيث تنبعث الغازات من المصانع ما يتسبب في تلويث الأجواء في المدينة، عدى عن حالات تسرب جرت في بعض المصانع مؤخرا، خاصة مصنع الامونيا الذي حدث فيه تسرب لمرتين خلال الشهور الستة الماضية.

وأشارت هذه المواقع إلى أن تقرير وزارة الصحة الأخير والذي ذكر فيه بأن نصف الأطفال الذين أصيبوا بالسرطان كان بسبب تلوث الأجواء في مدينة حيفا، تسبب في هذه الخطوات الاحتجاجية والتي بدأت أمس بتظاهرة من سكان المدينة بالقرب من هذه المصانع مطالبين باغلاقها.