السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسات المجتمع المدني والخاص ترفض اليات اعادة اعمار غزة الحالية

نشر بتاريخ: 20/04/2015 ( آخر تحديث: 21/04/2015 الساعة: 00:41 )
غزة- معا - رفضت مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص اليات اعادة اعمار القطاع والمعروفة بالية روبرت سيرى مطالبين الامم المتحدة الى الانسحاب من هذه الالية ووقف مشاركتها فيها.

واكد نبيل معليق رئيس اتحاد المقاولين رفض مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص لألية روبرت سيرى.

واضاف في كلمته التي القاها بالمؤتمر امام عدد كبير من رجال الاعمال ومثلين عن مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص اليوم في مقر اتحاد المقاولين بغزة ممثلة بشبكة المنظمات الاهلية والمجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع الخاص ومنظمات حقوق الانسان.

وقال نبيل معليق":نطالب برفع الحصار الإسرائيلي واعادة فتح المعابر امام حركة الافراد والبضائع وفى مقدمتها مواد الاعمار".

واضاف:" يجب على حكومة التوافق ان تتحمل كامل مسؤولياتها في قطاع غزة وفى مقدمة ذلك الانسحاب من الية روبرت سيرى وأن تتسلم كافة معابر القطاع".

واردف معليق:" نطالب نحن مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص بان تنسحب الامم المتحدة من هذه الالية ووقف مشاركتها وان تعمل جديا لرفع الحصار عن القطاع".

ونوه الى ضرورة تحويل الاموال التي تعهد بها المانحون في مؤتمر القاهرة بأكتوبر الماضي للبدء الجدى بإعادة الاعمار.

واختتم حديثه بالتأكيد على رفض كل الاطراف الفلسطينية بما فيها الموردين والمقاولين واصحاب المانع الالية والقيود المفروضة من اسرائيل والالتزام بالموقف الوطني الرافض لها.

وبدوره قال امجد الشوا رئيس شبكة المنظمات الاهلية:" ان الية روبرت سيرى قد فشلت فشلا ذريعا في توفير الاحتياجات لاعادة الاعمار وفى مقدمتها ادخال مواد البناء".

واضاف لمراسل معا:" ان الشعب الفلسطيني لا يزال يعانى الامرين جراء تداعيات الحصار الإسرائيلي وكذلك عدم تمكين حكومة الوفاق من القيام بمهامها خاصة على المعابر".

واختتم تصريحه لمعا:" بمطالبة السلطة الفلسطينية والامم المتحدة من الانسحاب الفوري من الية روبرت سيرى وان يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته بأنهاء الحصار المفروض على القطاع".