الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الغرف يوقع اتفاقية مع التعاون الألماني

نشر بتاريخ: 20/04/2015 ( آخر تحديث: 20/04/2015 الساعة: 18:36 )
اتحاد الغرف يوقع اتفاقية مع التعاون الألماني
رام الله - معا - وقع اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية ومؤسسة التعاون الألماني، في مقر البيت الألماني اتفاقية تنص على تزويد الاتحاد بخبير ألماني في مجال التدريب المهني والتقني بحيث يقوم هذا الخبير بتقديم خبراته في مجال التدريب المهني لصالح اتحاد الغرف الفلسطينية والغرف الفلسطينية.

وقد وقع هذه الاتفاقية السيد جمال جوابره أمين عام اتحاد الغرف الفلسطينية والخبير الألماني "مايكل بوتشيل" بحضور مسؤولي المؤسسة الألمانية وطاقم اتحاد الغرف الفلسطينية.

ومدة هذه الاتفاقية سنتين يقوم خلالها الخبير الألماني بممارسة مهام عمله في مكتبه في اتحاد الغرف الفلسطينية وانشاء وتنظيم وحدة مركزية للتدريب المهني والتقني في الاتحاد بحيث تشرف هذه الوحدة على دوائر التدريب المهني في الغرف الفلسطينية سواء الموجودة حاليا أو التي ستنشأ خلال فترة تواجد الخبير الألماني.

والجدير ذكره أن المدرب "مايكل بوتشيل" يعد من الخبراء المميزين في مجال التدريب المهني وقد عمل في العديد من المؤسسات والغرف الحرفية الألمانية لعشرات السنوات وطبق أنظمة التدريب المهني على العديد من المؤسسات الألمانية. كما سيتابع الخبير موضوع التدريب المهني والتقني مع المؤسسات الفلسطينية والدولية ذات العلاقة.

وتعتبر هذه الاتفاقية والمموله من الحكومة الألمانية من خلال مؤسسة الـ BMZ الألمانية وبتنفيذ من مؤسسة التعاون الألمانية GIZ واحده من اتفاقيات التعاون مع اتحاد الغرف الفلسطينية في مجال التدريب المهني والتطوير المؤسسي للغرف الفلسطينية.