الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب يستنكر منع الاحتلال "نزاميندي" من دخول فلسطين

نشر بتاريخ: 24/04/2015 ( آخر تحديث: 24/04/2015 الساعة: 23:49 )
رام الله- معا - استنكر حزب الشعب الفلسطيني قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بمنع زيارة الأمين العام للحزب الشيوعي في جنوب أفريقيا "بلايد نزاميندي" والذي يشغل أيضا منصب وزير التعليم العالي في بلاده، من زيارة فلسطين التي كان من المقرر لها أن تتم في25 و28 أبريل/نيسان الحالي.

ووصف الحزب في تصريح صحفي وزعه اليوم، هذا الإجراء السافر لسلطات الاحتلال الإسرائيلي، بالعمل العنصري الذي يعكس طبيعة الاحتلال، كما اعتبره عمل يمثل أيضا ردة فعل عدوانية على التضامن الواسع الذي تحظى به القضية الفلسطينية على المستوى الدولي.

وأضاف الحزب أن سلطات الاحتلال بإجرائها التعسفي هذا، تحاول الانتقام من الحزب الشيوعي الشقيق في جنوب إفريقيا وأمينه العام الرفيق "بلايد نزاميندي" على موقفه الشجاع في الدفاع عن القضية الفلسطينية، كما أنه رسالة أيضا للموقف الرسمي لدولة جنوب إفريقيا على سياساتها ومواقفها الداعمة للشعب والقضية الفلسطينية.

من جانبه أكد النائب بسام الصالحي الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني خلال استقباله سفير جنوب إفريقيا في فلسطين "مكاليما ميلوتغيسي"، على أن إجراء الاحتلال الإسرائيلي هذا، لن يحول دون تطوير العلاقات وتعزيزها بين دولة فلسطين وجنوب إفريقيا في شتى المجالات.

هذا وكان من المفترض أن يلتقي الصالحي بالرفيق "بلايد نزاميندي" خلال زيارته التي لن تتم بفعل إجراءات منع الزيارة من قبل سلطات الاحتلال، لبحث سبل تعزيز العلاقات في المجالات كافة.