الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

العوض يدعو حماس لمغادرة الضيق من سماع الرأي الأخر

نشر بتاريخ: 25/04/2015 ( آخر تحديث: 25/04/2015 الساعة: 18:52 )
غزة-معا-  عبر وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني، عن استغرابه لحالة الضيق الذي يبديه العديد من قادة حركة حماس والناطقين باسمها تجاه العديد من القضايا التي يتم مناقشتها في الآونة الأخيرة.

وقال العوض في بيان وصل "معا" نسخة منه ان "ابرز مثال على ذلك يتمثل في ردود الفعل الغير مقبولة على الموقف الذي ابداه حزب الشعب الفلسطيني، وكذلك النائب جميل المجدلاوي تجاه ما يسمى بضريبة التكافل الاجتماعي، وايضا ما يتعلق بطريقة التعامل مع وفد حكومة التوافق الوطني إبان تواجده في المحافظات الجنوبية الأسبوع الماضي ".

وذكر العوض ان الغريب في الامر هو مسارعة حركة حماس من خلال مسؤوليها والناطقين باسمها، بل حتى نوابها بنزع صفة الوطنية وإطلاق "النعوت الغريبة" عن تقاليد العمل الوطني الفلسطيني بحق من كل يخالفهم الرأي أو يبدي اعتراضا على سلوك ما، رغم ان الشارع الفلسطيني كله يموج غضبا تجاه استمرار هذه الحالة.

وشدد العوض على ان تقاليد العمل الوطني الفلسطيني والمساحات الديمقراطية التي حققها الشعب الفلسطيني لا يمكن تفصيلها وفقا لمقاييس تحددها حركة حماس، كما لا يمكن لها ان تضع الكلمات في افواه اصحاب الرأي من الكتاب وقادة المجتمع، ناهيك عن قادة العمل الوطني الفلسطيني الذين يمثلون فصائل لعبت ولا تزال دورا وطنيا في مسيرة الكفاح الوطني الفلسطيني على مدار قرابة النصف قرن.

وختم العوض تصريحه بالدعوة للإقلاع عن مثل هذه الاساليب، مشددا أن عقارب الساعة الفلسطينية لن تسير وفق لعقارب ساعة أي جهة كانت.