الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال قتل ابوجحيشة واغلق الحرم

نشر بتاريخ: 26/04/2015 ( آخر تحديث: 26/04/2015 الساعة: 10:55 )
الاحتلال قتل ابوجحيشة واغلق الحرم

الخليل - معا - اغلقت قوات الاحتلال الحرم الابراهيمي الشريف مساء السبت، ومنعت المصلين من اداء صلاة المغرب والعشاء في المسجد.

واستنكرت مديرية اوقاف الخليل قيام الاحتلال باغلاق المداخل المؤدية الى الحرم بعد جريمتها النكراء بحق شهيد الحرم الابراهيمي محمود يحيى ابو جحيشة من سكان بلدة إذنا غرب الخليل.

وقال اسماعيل ابو الحلاوة مدير عام اوقاف الخليل ان قيام قوات الاحتلال بقتل الشاب ابو جحيشة واغلاقها للمسجد يعد جريمة لا تضاهيها جريمة بحق ابنائنا ومقدساتنا، داعية ابناء شعبنا لرص الصفوف، والوقوف امام الهجمة الاسرائيلية الشرسة بحق المواطنين ومقدساته.

واضاف ابو الحلاوة ان الاحتلال بسياسته لن يثنينا عن مواصلة بل وزيادة التوافد على المسجد، وعلى المواطنين تكثيف القدوم والمرابطة فيه في كل الاوقات، مبينا ان الاحتلال يستهدف في كل مرة فرض مزيد من الإجراءات التهويدية في محيط المسجد واستغلال كل فرصة من أجل إحكام الخناق عليه معتبرة في الوقت ذاته أن هذه الأنشطة التي يمارسها الاحتلال ما بين الفينة والأخرى تعد إجراءات تتناقض مع حقّ المسلمين الثابت في أداء عبادتهم.

واوضح ابو الحلاوة ان المسجد الابراهيمي الشريف يتعرض لهجمة ممنهجة ومتصاعدة تستهدفه والمحيط المجاور له، وتستهدف المصلين وكل ما يمت للتراث والاثار الاسلامية بصلة، داعيا لتكاتف الجهود المخلصة والسريعة للجم ساسة الاحتلال ومنعه من التمادي بغية وغطرسته.