الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- تجمع النقابات ينظم ملتقى نقابي سياسي

نشر بتاريخ: 26/04/2015 ( آخر تحديث: 26/04/2015 الساعة: 11:11 )
غزة- تجمع النقابات ينظم ملتقى نقابي سياسي
غزة- معا- نظم تجمع النقابات الفلسطينية في خانيونس بالتعاون مع الدائرة السياسية في حركة حماس ملتقى نقابي سياسي للأسرى بعنوانللحرية نمضي على نهج العظماء، في مركز التدريب التربوي لمديرية التربية والتعليم خان يونس الساعة الثامنة مساءً.

وألقى أ. محمد راضي رئيس تجمع النقابات المهنية بمحافظة خان يونس على أهمية الدور السياسي للنقابات في المرحلة القادمة كونها رافعة من روافع العمل الوطني في ايجاد ركائز الشراكة الوطنية على أـسس سليمة.

كما أكد أ. راضي على دور النقابات في إحياء القضايا الوطنية الكبرى القدس، اللاجئين، الأسرى؛ لإبقائها حاضرة في عقول الأجيال على مدى السنين.

كما تحدث أ. أحمد الفليت رئيس رابطة الأسرى والمحررين عن وضع الأسرى داخل السجون الاسرائيلية، كما أثنى على القائد الكبير الشهيد أحمد الجعبري لدوره الكبير في صفقة في صفقة وفاء الأحرار(1) وقريبا سيكون لنا صفقة وفاء الأحرار(2) لخروج جميع الاسرى من سجون الاحتلال.

واختتم الملتقى بكلمة ضيف اللقاء أ. يحيى موسى" النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس " التي تحدث فيها على الدور الكبير التي تقوم به النقابات المهنية على صعيد الدفاع عن حقوق الموظفين والمنتسبين لديها.

وأكد أيضاً على أهمية الشراكة الوطنية للجميع لفرض حلول واقعية للخروج من الحصار الخانق في القطاع، كما وأكد على وجود انفتاح على جميع مكونات المجتمع بكل اطيافه.

وشاركت الطفلة سلمى النجار بقصيدة شعرية عن الأسرى وصمودهم داخل زنازين الاحتلال الصهيوني باللغتين العربية والانجليزية لإيصال الرسالة للعالم كله، كما تخلل الملتقى فقرة إنشادية لفرقة طيف غزة للفن الإسلامي.