الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية الدكتور حيدر عبد الشافي لطب الأسنان تنظم اليوم العلمي الثاني

نشر بتاريخ: 26/04/2015 ( آخر تحديث: 26/04/2015 الساعة: 16:12 )
غزة-معا - نظمت كلية الدكتور حيدر عبد الشافي لطب الأسنان اليوم العلمي الثاني، وذلك بقاعة الدكتور هاني الشوا بحضور كل من الدكتور نبيل الشوا رئيس لجنة الكليات الطبية بمجلس أمناء الجامعة، الأستاذ الدكتور على النجار نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية، الدكتور محمد مقداد عميد كلية طب الأسنان بالجامعة، وعدد من أعضاء مجلس الجامعة، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية بكلية طب الأسنان، والأستاذ الدكتور جبر الداعور أمين سر المكتب الحركي، وأعضاء المكتب الحركي، والدكتور محمد عبد الواحد نقيب العاملين و أعضاء نقابة العاملين بجامعة الأزهر –غزة، وما يعدو عن 450من أطباء الأسنان المزاولين للمهنة في قطاع غزة، وممثلي عن النقابات والمؤسسات الصحية و الطبية في المجتمع، وحشد كبير من طلبة الكلية.

بدأ الحفل بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم رتلها على مسامع الحاضرين الشيخ الأستاذ إبراهيم أبو جلمبو مقرئ الجامعة، ومن ثم الوقوف لتحية السلام الوطني الفلسطيني، وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الوطن .

في كلمة الجامعة شكر أ.د. النجار كل من ساهم في إنجاح فعاليات هذا اليوم العلمي، مشيداً بأداء كلية طب الأسنان بالجامعة ودروها في خدمة المجتمع الفلسطيني، والجهود الحثيثة التي يبذلها طاقم الكلية بهدف إنتاج أفضل كوكبة من الخريجين الأكفياء .

وأكد أ.د. النجار أن الجامعة حريصة على تنظيم الأيام العلمية و المؤتمرات و الندوات التي من شأنها أن تسهم من خلال توصيات المختصين في تحسين ظروف المجتمع من كافة الجوانب .

ودعا أ.د النجار من خلال كلمة الجامعة إلى وحدة الفصائل الفلسطينية حول القرار الفلسطيني، وإنهاء الانقسام البغيض حتى تتحقق للشعب كرامته على أرضه ووطنه بقيادة الرئيس محمود عباس.

من جانبه أكد د. مقداد أن كلية طب الأسنان في الجامعة أخذت على عاتقها تقديم أفضل الخدمات الصحية السنية لفئة واسعة من أبناء الشعب الفلسطيني، فعلى مدار أربع سنوات مضت ساهمت الكلية في علاج المئات من أبناء قطاع غزة بمستوى أكاديمي راقي، مكن الكلية من اكتساب ثقة المواطن الغزي وتقديره.

مشدداً على فخر الكلية بخريجها الذين تألقوا في جميع مجالات طب الأسنان، وتخطوا العقبات المفروضة في ظل ما يتعرض له قطاع غزة مستمدين الصمود من كليتهم العتيدة، فأصروا على مواصلة العلم في ظروف صعبة تجسدت في الحصار و الدمار والتشريد و الحروب المتعاقبة ، فباتوا بمستواهم العلمي العالي و إتقانهم لعملهم مفخرة ليس للكلية وحسب بل لكافة شرائح المجتمع الفلسطيني .

جدير بالذكر أن اليوم العلمي احتوى على جلستين علميتين اشتملتا على مجموعة من الإرشادات الهامة و آخر ما توصل إلى العلم في مجال صحة الفم و الأسنان ترأس الأولى منها الدكتور رامي الجعيدي، وشارك بمحاضرات فيها كل من الدكتور وسيم مشتهى والدكتور نبيل الشوا و الدكتور حازم ميلاد.

بينما ترأس الجلسة الثانية الدكتور حازم العجرمي مساعد عميد الكلية، واشتملت على محاضرتين لكل من الدكتور محمد أبو حصيرة و الدكتور محمد مقداد .

كما تخلل اليوم العلمي معرضاً خاصاً لمعدات طب الأسنان ، شاركت فيه مجموعة من الشركات الكبيرة و الفاعلة في قطاع غزة.