السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السياحة والآثار تستقبل وفدا من منظمة الصليب الاحمر

نشر بتاريخ: 26/04/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )

غزة -معا - استقبلت وزارة السياحة والآثار اليوم وفدا من منظمة الصليب الاحمر، وذلك للقيام بجولة سياحية على المواقع الأثرية في قطاع غزة وكان في استقبالهم عدد من موظفي الوزارة المختصين بالشؤون الاثرية.


وبدأ الوفد جولته بزيارة متحف قصر الباشا الأثري بالبلدة القديمة بمدينة غزة للاطلاع على كافة القطع الاثرية الموجودة به, ثم قاموا بزيارة كنيسة بيرفيريوس الأثرية والمسجد العمري الكبير وبيت الباشا الاثري, ثم توجه الوفد لزيارة موقع تل رفح للاطلاع على اهم الاثار فيه وليختتم جولته هناك.


وخلال الجولة تعرف الوفد الزائر على طبيعة كل مكان و والمشاكل التي يعاني منها, بالإضافة إلى المستلزمات الضرورية للحفاظ على طبيعته التاريخية والتراثية, وتم الحديث عن سبل جديدة لتطوير العمل في المواقع الأثرية والنهوض بالقطاع الأثري والمحافظة عليه.


وبين اسعد عاشور احد المرشدين السياحين المصاحبين للوفد ان الوزارة تحرص دائما على العناية والاهتمام بالمواقع الاثرية لتكون قادرة على استقبال الوفود والزوار رغم قلة الامكانيات وشح الموارد, منوها الىان المواقع والمباني الاثرية في قطاع غزة لم تسلم من الة الحرب الاسرائيلية حيث تعرضت عدة مواقع للاستهداف في الحرب الاسرائيلية الاخيرة على القطاع.


من جانبه شكر الوفد الزائر الوزارة على حفاوة الاستقبال، مشيدا بمجهودها في الحفاظ على المواقع الاثرية وتحويلها الى مزارات عامة خاصة في ظل الحصار والأزمات التي يمر بها القطاع, مبدياً سعادته بهذه الجولة التي تعرف بها على ماضي وحضارة قطاع غزة.