الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سيدة زامبيا الأولى تشيد بالتنوع الثقافي الفلسطيني

نشر بتاريخ: 27/04/2015 ( آخر تحديث: 27/04/2015 الساعة: 16:26 )
سيدة زامبيا الأولى تشيد بالتنوع الثقافي الفلسطيني
لوساكا- معا- أشادت سيدة زامبيا الأولى، إيستر لونغو، بغزارة التراث والتنوع الثقافي الفلسطيني، خلال زيارتها لجناح دولة فلسطين، في المعرض الخيري الدولي، الذي نظمه النادي الدبلوماسي العام، في جمهورية زامبيا، أمس الأحد.

وقالت أنها "شاهدت تنوعا ثقافيا مميزا، وتراثا يعبر عن حضارة شعب عريق"، خلال استقبال سفير دولة فلسطين، عميد السلك الدبلوماسي، عطالله قبيعة، لها في جناح فلسطين، يرافقها وزير الزراعة كيفين لوبيندا.

وأثنت لونغو على حجم التفاعل الدبلوماسي في المعرض الخيري الدولي الأول، الذي تستضيفه العاصمة لوساكا منذ تولي الرئيس إيدغار لونغو مهام عمله رئيسا للجمهورية العام الماضي. وأشارت إلى دور السلك الدبلوماسي المعتمد لدى بلادها، في تعزيز أواصر العلاقات مع الحكومة والشعب الزامبي، في كافة المجالات.

من جهته عبر قبيعة عن اعتزاز فلسطين بالدور السياسي والتضامني الهام الذي تضطلع به جمهورية زامبيا، في الوقوف إلى جانب القضية الفلسطينية في المحافل الدولية، والتي تتجلى دائما في التصويت لصالح كافة المشاريع الفلسطينية المقدمة إلى مؤسسات الأمم المتحدة.

وشكر باسم عمادة السلك الدبلوماسي، والنادي الدبلوماسي، قرينة الرئيس لونغو، على حرصها على التواصل مع البعثات الدبلوماسية سيما في المناسبات التفاعلية، مشيدا في ذات الوقت بتعاون كافة السفارات من أجل إنجاح المعرض الدبلوماسي الدولي، وإخراجه على النحو المأمول.

وكانت فلسطين قد شاركت من خلال سفارتها لدى لوساكا، بمعرض متنوع من المنتوجات التراثية والحرفية والمطرزات اليدوية والمعروضات الترويجية، بالإضافة إلى عدة أطباق من المأكولات التي يتميز بها المطبخ الفلسطيني.