الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحفيات يوصين بالتمكين في مجال التلفزيون وبعضويات النقابة

نشر بتاريخ: 27/04/2015 ( آخر تحديث: 27/04/2015 الساعة: 12:54 )
غزة- معا - أوصت صحفيات فلسطينيات اليوم، بتمكينهن بشكل أكبر في مجال التلفزيون من مراسل ومعدّ ومونتير وتصوير، إضافة إلى العمل بشكل أوسع لضمان حصولهن على عضويات نقابة الصحفيين الفلسطينيين خاصة بالنسبة للعاملات بشكل حر.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته فلسطينيات برنامج نادي الإعلاميات بغزة حضره عدد من الصحفيات العاملات مع وسائل إعلام مختلفة وكذلك العاملات بشكل حر وخريجات الاعلام .

وأثنت الصحفيات على الدورات التدريبية التي يعقدها النادي ضمن مؤسسة فلسطينيات، مؤكدات ضرورة أن تتبع كل دورة دورات لاحقة في ذات المجال أكثر تخصصاً، بحيث يضمن للصحفية المنتسبة أكبر قدر من الاستفادة والإتقان والقدرة على المنافسة في سوق العمل.

وطالبت الصحفيات بمواصلة دورتي اللغة الانجليزية والعبرية وتمديد فترة التدريب بهما، بحيث تتمكن الصحفيات من إتقان هذه اللغات.

وأوصت صحفيات بضرورة أن تتضمن البرامج الصباحية للإذاعات اليومية مقتطفات من التقارير التي يتم نشرها على شبكة نوى، حيث شهدت هذه الشبكة قفزة نوعية في مجال إعداد التقارير الميدانية لصحفيات يعملن بالقطعة.

ودعت الحاضرات كذلك إلى ضرورة تحقيق التواصل في المرحلة المقبلة بين الصحفيات العاملات في المهنة منذ فترة والشابات الجدد، لتحقيق التواصل بين الأجيال وكذلك للاستفادة من خبراتهن، إضافة إلى العمل على منحهن الاولوية في تدريب الشابات.

وأعربت الحاضرات عن رضاهن عن تمكن صحفيات شابات من الحصول على فرص عمل من خلال جهود التشبيك التي تقوم بها فلسطينيات، معربات عن رغبتهن بمواصلة ذلك، بحيث تتمكن باقي الصحفيات كذلك من إيجاد مساحات للنشر.

واعتبرت صحفيات أن النادي نجح خلال السنوات الثلاث في أن يصبح قوة ضغط باعتباره تجمع مهني غير رسمي يضم أكبر عدد من الصحفيات الفلسطينيات وساهم في تقريب وجهات النظر بينهن، مع أملهن أن تزداد هذه القوة مستقبلاً.