الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطلاق "مشروع شبكات الشباب المتوسطي في فلسطين"

نشر بتاريخ: 27/04/2015 ( آخر تحديث: 27/04/2015 الساعة: 16:00 )
اطلاق "مشروع شبكات الشباب المتوسطي في فلسطين"
رام الله – معا - اعلام المجلس المجلس الاعلى : اطلقت منظمة "اليونسكو"، اليوم، في رام الله، وغزة، عبر "الفيديو كونفرانس" "مشروع شبكات الشباب المتوسطي في فلسطين".

ويهدف المشروع الى التشبيك بين المؤسسات الشبابية وخدمة قطاع الشباب ، ومن بينهم ذوي الاعاقة، والمرأة، ويهدف، ايضاً، الى التشبيك بين المؤسسات الشبابية، فضلا عن عمل شبكة وطنية للشباب الفلسطيني، والتشبيك بين الشباب وقطاع الاعلام، من اجل اعلاء صوت الشباب والتركيز على قضاياه في الاعلام المحلي والدولي.

وسيصار الى مجموعات عمل من الشباب المنضوين في اطار المؤسسات الشبابية في كل من محافظات الوطن الشمالية والجنوبية، وسيتم تنفيذهما من خلال مجموعتين سيتم تشكيلهما، وسوف تشتملان على ثلاثة محاور هي: التعليم والتوظيف والسياسات الشبابية، والاعلام.

وانتدب اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة، عبدالناصر القريوتي، مسيّر اعمال الادارة العامة للشؤون الشبابية، ورحب من خلالها بممثلي الاتحاد الاوروبي، السيد جون غات، ورئيس اليونسكو "لودفيكو فولن" وشكرهما على جهديهما الموصولين في اطلاق "مشروع النت مد"، وابدى استعداد المجلس العمل مع كافة المؤسسات الدولية ووكالات الامم المتحدة التي تناصر الشعب الفلسطيني في كافة حقوقه لعمل شراكات معها .

واوضح القريوتي ان رسالة المجلس، تتمحور حول بناء اطار وطني يمثل الكل الفلسطيني بهدف تحصين الشباب بمنظومة قيمية واخلاقية، تعزز الهوية الفلسطينية والانتماء، ودعا كافة المؤسسات العمل مع المجلس استنادا الى هذه الرسالة.

من جانبهما اكد ممثلا اليونسكو والاتحاد الاوروبي عبرا عن فخرهما بالعمل مع المجلس الاعلى للشباب، واشارا الى وجود عمل مشترك مع المجلس، وسيتم التوسع في المشاريع المتعلقة بالشباب، من اجل اثراء واقعهم، وشكر المجلس الأعلى للشباب والرياضة على تعاونه في انجاح البرامج الشبابية التي يتم تنفيذها في فلسطين