الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

توسيع الاستيطان في شرقي القدس في قلب حي سلوان

نشر بتاريخ: 22/05/2015 ( آخر تحديث: 22/05/2015 الساعة: 16:31 )
القدس- معا - دعت  الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين السلطة واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الذهاب إلى محكمة الجنايات الدولية والأمم المتحدة لوقف التوسع الاستعماري في سلوان.

وأشارت أن من قلب حي سلوان، شرقي القدس يتوسع استعمار الاستيطان – جمعية "عطيرت كوهانيم" الاستعمارية تكثف ضغوطها لتوسيع المستوطنة اليهودية في قلب سلوان، لإخلاء سبع عائلات فلسطينية أخرى من البيت المجاور للمبنى الذي احتله المستوطنون بالقوة قبل اسبوعين. "وحجة" الزحف العدواني للسيطرة على الأرض لتدمير المبنى الذي تملكه العائلات الفلسطينية السبع هي "ان الأرض اشترتها جمعية يهودية قبل 134 سنة".

في سلوان تجمعان للاستيطان اليهودي: "التجمع الأكبر" يوجد على مسافة غير بعيدة من باب المغاربة وسور البراق. التجمع الآخر يقع في وسط سلوان ومحاط بعدد كبير من البيوت الفلسطينية.

ودعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير والسلطة الفلسطينية ومسؤول القدس في التنفيذية إلى التحرك السريع مع محكمة الجنايات الدولية ومؤسسات الأمم المتحدة لوقف "العربدة الاستعمارية لمصادرة أراضي سلوان وتوسيع المستعمرات اليهودية وتشريد العائلات الفلسطينية".

وقالت "المرجعيات المتعددة في القدس مدعوة لموقف موحد مع اهالي سلوان لوقف العدوان ومصادرة الأراضي وتشريد السكان".