الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسرى النقب قلقون من انتشار أفاعي الصحراء

نشر بتاريخ: 22/05/2015 ( آخر تحديث: 22/05/2015 الساعة: 15:26 )

رام الله - معا - اعرب الأسرى في سجن النقب الصحراوي عن قلقهم الشديد من انتشار أفاعي الصحراء القاتلة والقوارض والحشرات، التي تصل إلى أقسامهم وخيامهم خلال فصل الصيف، بعد العثور على أفعى سامة في أحد الأقسام قبل يومين.

ونقل مركز أسرى فلسطين للدراسات عن اسرى النقب بأن معاناتهم مع هذه الزواحف والحشرات المضرة التي تتسبب بخطر كبير على حياتهم، مستمرة منذ سنوات خاصة في السجون الصحراوية، التي يغلب فيها وجود الأفاعي في ساحات السجن، أو انتشار القوارض والحشرات والبعوض، حيث لا يمكن مواجهتها بسبب منع إدارة السجون للأسرى من اقتناء وسائل التحصين كالمبيدات والأدوية للقضاء عليها او حماية الاقسام لمنع دخولها.

وأضاف المركز أن درجات الحرارة وصلت في اليومين الماضيين في سجن النقب الصحراوي إلى 40 درجة مئوية، الأمر الذي يهيئ الأجواء لانتشار هذه الكائنات بشكل كبير داخل السجون، مما يعرض حياتهم للأذى، خاصة في ظل انعدام توفير الأدوية والعلاجات الأولية الطبية داخل السجون.

كما أشار المركز أن حادثة العثور على الأفعى قبل يومين ليست الأولى من نوعها، ففي كل عام يكشف الأسرى عن عثورهم على هذه الأفاعي، أو إصاباتهم بمهاجمة الحشرات التي تتسبب لهم في أمراض جلدية تزيد من معاناتهم.