الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجراء عملية للاسير ابوفنونة

نشر بتاريخ: 22/05/2015 ( آخر تحديث: 22/05/2015 الساعة: 15:45 )

الخليل - معا - افاد مركز اسرى فلسطين للدارسات ان الاسير المريض محمد أحمد عبد الفتاح أبو فنونه 49 عاما من مدينة الخليل، اجرى يوم الخميس عملية جراحية في الاذن بمستشفى "سوروكا" بعد تراجع وضعه الصحي والذى نقل اليه من سجن النقب.

واوضح المركز في تصريح صحفي ان الاسير "ابوفنونة" معتقل منذ 7/7/2013، ويخضع للاعتقال الإداري المتجدد، وجدد له 5 مرات متتالية، ويعاني من عدة امراض، اضافة الى كونه مصاب بالرصاص في قدمه خلال وجوده في السجن عام 2007 ، حيث اطلق حراس سجن النقب النار عليه خلال مواجهات مع الاسرى بعد احتجاجاتهم على اوضاعهم القاسية.

واشار المركز الى ان الاسير "ابوفنونة" يعاني من مرض السكري والضغط المزمنين، وارتفاع الكولسترول والدهنيات، اضافة الى معاناته من مشاكل في اذنه، وقرر له الاطباء عملية في الاذن لتحفيف الالام التي يعاني منها حيث اصبح في الايام الاخيرة لا يستطيع النوم بشكل نهائي نتيجة تلك الالام، وبعد مماطله لعدة شهور قرر الاطباء اجراء العملية له اليوم الخميس في مستشفى سوروكا.

وبين المركز ان الاسير "ابوفنونة" اسير سابق امضى في سجون الاحتلال ما يزيد عن 8 سنوات بشكل متقطع، معظمها في الاعتقال الإداري، وكان قد شارك مع الاسرى الإداريين في نيسان من العام الماضي في الاضراب المفتوح عن الطعام الذي استمر 62 يوماً متواصلة احتجاجا على سياسة التجديد الإداري للأسرى، وهو متزوج وأب لتسعة أبناء.