الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

رصاصة تفقد عينه النور

نشر بتاريخ: 23/05/2015 ( آخر تحديث: 23/05/2015 الساعة: 04:03 )
رصاصة تفقد عينه النور
القدس- معا - يرقد الطفل المقدسي يحيى سامي العامودي 8 سنوات في غرفة العناية المكثفة بمستشفى "هداسا عين كارم"غربي مدينة القدس، بعد استئصال عينه اليسرى بسبب اصابته برصاصة مطاطية اطلقها قناص إسرائيلي، وذلك بعد انتهاء دوامه المدرسي يوم الخميس الماضي.

وأوضح ابو اياد العامودي – احد أقارب المصاب- أن الطفل يحيى خضع عملية جراحية استمرت حوالي 12 ساعة تم خلالها استئصال عينه اليسرى، اضافة الى وضع البلاتين في الفك والخد بسبب الكسور التي أصابت الجمجمة، وتم ايقاف النزيف الداخلي الذي اصابه، لافتا إلى أن الطفل أصيب بكسور في منطقة الأنف، واضرار بالأذن اليسرى.

وأضاف العامودي أن الطفل استجاب اليوم لبعض المؤثرات وحرك أطرافه، ووصف الاطباء حالته بالمتوسطة المستقرة.

وأوضح العامودي ان شرطة الاحتلال حضرت الى المستشفى يوم أمس وأجرت تحقيقاتها الاولية في الحادث، لافتا إلى أن الطفل أصيب عن مسافة حوالي 15 مترا فقط، ومن المرجح أن تكون "رصاصة مطاطية سوداء".

وأصيب الطفل العامودي برصاص قناص اسرائيلي تمركز في عمارة "شويكي" المقابلة لحاجز مخيم شعفاط العسكري، حيث تم استهداف الطلبة دون وجود اي مواجهات في المنطقة.

واستنكر الناطق بلسان حركة فتح في مخيم شعفاط ثائر فسفوس استهداف قوات الاحتلال لأطفال المخيم ومحاولة استفزازهم وإثارة المشاكل بالتزامن مع انتهاء الدوام المدرسي كل يوم، حيث يقوم باقتحام المخيم والقاء القنابل والاعيرة المطاطية باتجاههم.

وأضاف أنه في نهاية شهر آذار الماضي أصيب الطفل زكريا الجولاني برصاصة مطاطية في عينه اليسرى وفقد بصره بعد استهدافه من قبل قناص اسرائيلي أثناء عودته الى مدرسته بعد انتهاء دوامه المدرسي، وقبل يومين أصيب الطفل نور الدين أسامة محمد علي 9 سنوات بعيار مطاطي في الفخذ.

ومنذ منتصف العام الماضي أصيب 10 مقدسيين بالأعيرة المطاطية بصورة خطيرة، 6 منهم فقدوا البصر الكلي أو الجزئي نتيجة اصابتهم في الوجه.