الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء حول الحوار متعدد الاطراف بالظاهرية

نشر بتاريخ: 23/05/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
لقاء حول الحوار متعدد الاطراف بالظاهرية
الخليل- معا- نظم المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية اليوم السبت ورشة حول المساءلة المجتمعية في قاعة جمعية الظاهرية جنوب الخليل.
وتم خلال الورشة التدريب على الية الحوار متعدد الاطراف لاصحاب المصلحة كأداة مساءلة اجتماعية يمكن تطبيقها في ظروف الظاهرية.

كما ركز المدرب زهير طميزه على مراحل الحوار الثلاث المتمثلة في الاعداد للحوار من حيث اختيار القضية والاطراف المشاركة والميسر وتحديد مكان وزمان الحوار والتشاور مع الاطراف المعنية وتوزيع الدعوات ومعادلة اختيار الاطراف، ثم مرحلة التنفيذ واعداد المدخلات وتوثيق النقاش وتسجيل التوصيات والخروج باتفاق على اليات العمل المحددة واختيار لجنة للمتابعة ، والمرحلة الاخيرة تمثلت في المتابعة والتدقيق والتعميم من خلال وسائل الاعلام وتوثيق المنجزات.

هذا واتفقت المشاركات على اجراء المساءلة حول قضيتين تشغلان مواطني الظاهرية وهي نظافة الشوارع والحاويات والموضوع الثاني المتمثل في التعدي على الارصفة والشارع العام والازمة الخانقة التي يشهدها وسط البلد وخاصة ايام السبت .

وقال وائل عمرو منسق مشروع المساءلة في المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية ان المركز ينظم سلسلة ورش ولقاءات ضمن مشروع تطوير الخدمات التي تقدمها بلديه الظاهرية بالتعاون مع المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية وبتمويل من التعاون الالماني "GIZ" .

هذا وشارك في اللقاء ممثلات عن جمعية سيدات الظاهرية والمركز النسوي.