الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يستخدم "الكماشة" بالتعذيب

نشر بتاريخ: 23/05/2015 ( آخر تحديث: 24/05/2015 الساعة: 00:17 )
الاحتلال يستخدم "الكماشة" بالتعذيب
بيت لحم - معا - كشف عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عن استخدام المحققين الاسرائيليين اساليب قمعية ووحشية ولا أخلاقية في تعذيب الاسرى خلال استجوابهم وذلك لإجبارهم على الاعتراف.

وقال قراقع ان الاسير الطفل نور محمد حلمي حمامرة سكان قرية حوسان قضاء بيت لحم 15 سنة ، والمعتقل بتاريخ 15/4/2015 قد تعرض لتعذيب وحشي بواسطة الكماشة على يد احد المحققين في معسكر عصيون جنوب بيت لحم .

وقال الاسير نور حلمي ان احد المحققين ويدعى (يوسي) قام باستخدام (كماشة) في تعذيب الاسير عندما اجبره على فتح فمه بالقوة وخلع حبة من جسر التقويم لأسنانه مهددا اياه بالاعتراف وإلا سوف يخلع كافة اسنانه، وقد نزلت الدماء من فم الاسير وشعر بآلام شديدة في فمه ورأسه مما اجبره على الاعتراف بإلقاء الحجارة أمام هذا النوع الوحشي من التعذيب.

وكان الاسير القاصر نور حمامرة قد اعتقل الساعة الثالثة فجرا من منزله في قرية حوسان ونقل بشاحنة عسكرية الى مستوطنه (بيتار) واحتجز داخل غرفة مغلقة على كرسي لمدة 3 ساعات وبعد ذلك نقل الى معسكر عصيون.

اقوال قراقع جاءت خلال زياراته لعائلات اسرى في قرية قوصين قضاء نابلس بمشاركة وفد من الهيئة والاسرى المحررين حيث التقى مع عائلاتهم ، وهم: عائلة الاسير محمد فوزي يدك المحكوم 20 سنة، ويقبع في سجن جلبوع ويعاني من مشاكل صحية في عينيه ، وعائلة الاسير محمد غازي يدك المحكوم بالمؤبد و40 سنة ويقبع في سجن جلبوع، وعائلة الاسير محمد عبد ربه المحكوم بالسجن 20 عاما ويقبع في سجن نفحة، وعائلة الاسير براء سلمان المحكوم 20 سنة ويقبع في سجن النقب، وعائلة الاسير احمد سلمان المحكوم 25 سنة ويقبع في سجن ريمون.

وقام قراقع بعيادة الاسير المحرر المقعد رامي عبد ربه الذي قضى 6 سنوات في سجون الاحتلال وبعد الافراج عنه بأربعة شهور اصيب بحادث سير ادى الى اصابته بشلل كامل.