الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الإعلام المجتمعي" يفتتح سلسلة عروض الافلام الوثائقية

نشر بتاريخ: 24/05/2015 ( آخر تحديث: 24/05/2015 الساعة: 17:01 )

غزة-معا - افتتح مركز الاعلام المجتمعي سلسلة عروض الافلام الوثائقية ضمن مشروع "انها ليست مجرد افلام وثائقية" بتمويل من سكرتاريا حقوق الانسان والقانون الدولي الانساني, في كلية فلسطين التقنية - دير البلح بمشاركة واسعة من الشباب و المسؤولين.


وحضر عرض الأفلام عندليب عدوان مدير مركز الاعلام المجتمعي, و جواد أبو حرب ميسر منظمات المجتمع المدني _ سكرتارية حقوق الانسان والقانون الجولي الانساني, و رامي مراد مسؤول إدارى ومالي في سكرتارية حقوق الانسان والقانون الجولي الانساني, إضافة لحضور أعضاء من الهيئة الإدارية في كلية فلسطين التقنية و مايزيد عن 100 من الشباب من كلا الجنسين.


بدورها قالت عندليب عدوان: " مشروع انها ليست مجرد افلام وثائقية سيتم عقد 20 عرض للافلام المنتجة في الجامعات والكليات والمؤسسات في محافظات قطاع غزة الخمسة, وتستهدف العروض 1000 شخص من الشباب من كلا الجنسين ".


وكان المركز عمل على أتم انتاج 4 افلام وثائقية حول الانتهاكات التي ارتكبها الجيش الاسرائيلي خلال العدوان 2014, و6 افلام وثائقية حول معاناة الشباب والمواطنين في قطاع غزة وهي تحمل عناوين ذاكرة بيوت , B13 , نصف ولادة, فرن صيصان, السلطان.


وأضافت عدوان: " إنها ليست مجرد افلام وثائقية, بل هي بعض من أدواتنا المستخدمة لجذب اهتمام صناع القرار والسياسات لمشاكل وقضايا وحقوق المواطن المنتهكة, والضغط عليهم للعمل على ايجاد الحلول لها كونها حقوقاً اصيلة للمواطنين ".


وتابعت: "أيضاً هذه الأفلام هي وثائق للتاريخ والمستقبل, عندما ينتصر الحق ويتمكن الفلسطيني من محاسبة جلاديه بفضل مناصرة أحرار العالم لقضيتنا العادلة ويسترد حقوقه المنتهكة".


والجدير بالذكر أن مركز الإعلام المجتمعي ، مؤسسة أهلية مستقلة، تعمل في قطاع غزة منذ تأسيسها بداية 2007 بمبادرة من نشطاء في العمل الأهلي والإعلامي الذين رأوا ضرورة وجود مؤسسة أهلية تعنى بالإعلام حول حقوق و قضايا المواطنين و خصوصاً الفئات المهمشة مثل الشباب والمرأة.