الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الخليل تستقبل المؤسسة العالمية لمساعدة الطلبة العرب

نشر بتاريخ: 24/05/2015 ( آخر تحديث: 24/05/2015 الساعة: 20:38 )

الخليل-  معا - استقبل رئيس جامعة الخليل الدكتور صلاح الزرو في مكتبه البروفيسور اسحق القطب رئيس المؤسسة العالمية لمساعدة الطلبة العرب وعضو مجلس أمناء المؤسسة الدكتور أديب القيسي وبحضور الدكتور سامي عدوان نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية والأستاذ محمد زياد الجعبري نائب الرئيس للشؤون الإدارية والسيدة منى ارزيقات من العلاقات العامة.


في البداية رحب الدكتور الزرو بوفد المؤسسة مثمناً جهودهم في دعم الطلبة المتمثل في تقديم المنح والمساعدات الدراسية. مؤكداُ بأن الجامعة على استعداد للتعاون في جميع الأنشطة التي تقدمها المؤسسة لدعم المسيرة التعليمية في فلسطين حتى لا يتم حرمان أي طالب من فرصة التعليم. مثمناُ مواقف رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور نبيل الجعبري التي تتمثل في حرص الجامعة على عدم حرمان أي طالب من فرصة التعليم بسبب الفقر.


من جانبة تحدث البروفيسور القطب عن فوائد تقديم المنح والتي تتمثل في إعداد قادة وعلماء وصانعي الحضارة وأكد على التزام المؤسسة بخدمة الطلبة من الناحية الأكاديمة وبناء القدرات كما بين أن المؤسسة تعمل في عدة دول عربية وأوروبية تخدم جميع أفراد المجتمع، مستقلة ولا تنتمي لأي دولة ولا لفصيل. كما وضح سعي المؤسسة الى اعطاء الفرصة لجميع الطلبة دون تمييز لأي سبب من الأسباب.


وفي نهاية الزيارة، شكر البروفيسور القطب جامعة الخليل على حسن الإستقبال ودعا إلى المزيد من التعاون الذي يخدم الطالب والعملية التعليمية.
ومن الجدير ذكره بأن المؤسسة العالمية لمساعدة الطلبة العرب قد تأسست سنة 1976 كمنظمة غير ربحية، غير سياسية، تعليمية معفاة من الضرائب، تعمل من أجل بناء وتطوير الموارد البشرية وإنشاء علماء متخصصين ومؤهلين لتطوير العملية التعليمية في الدول العربية وبهدف تعزيز التقدم الإجتماعي والإقتصادي والسلمي.