الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب: نحن نملك الاغلبية في الفيفا

نشر بتاريخ: 24/05/2015 ( آخر تحديث: 25/05/2015 الساعة: 15:21 )
الرجوب: نحن نملك الاغلبية في الفيفا

بيت لحم - معا - عمر الجعفري - في خطوة تعبر عن مدى التأييد الذي يحظى به قرار الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالتوجه الى الفيفا ورفع البطاقة الحمراء في وجه اسرائيل وتعلق عضويتها، فقد ظهر اليوم رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب في لقاء متلفز نقلته العديد من الفضائيات الفلسطينية ومن بينها فضائية "معا".


وتحدث اللواء الرجوب عن اخر تطورات القضية قبل اجتماع مجلس الكونغرس يومي 28و 29 الجاري في زيورخ بسويسرا، حيث المقر الدائم للمنظمة الدولية التي ينتسب اليها 209 دولة.


الرجوب سيعقد غدا مؤتمرا صحفيا عشية اجتماعه مع بلاتر يوم الاربعاء كما قال في اللقاء الصحفي الذي نقلته "معا" وسيطلع الصحفيين على اخر التطورات حيث سيعقد المؤتمر في مقر الاتحاد الفلسطيني الساعة 10:45 صباحا.

وقد تحدث الرجوب على مدى 45 دقيقة قال فيها:
نحن قررنا بعد سلسلة من المشاورات التوجه الى الاتحاد الدولي لكرة القدم لعرض قضية الرياضة الفلسطينية، وأضاف ان هناك العديد من المسائل مطلوب معالجتها واسرائيل ادارت الظهر لنا، وخاصة فيما يتعلق بتطوير الرياضة، وتقييد حركة الرياضيين وما يتعلق بأندية المستوطنات حيث هناك عددا من الاندية تلعب في الدوري الاسرائيلي ومقراتها في المستوطنات، التي تعتبر غير شرعية وفقا للقانون الدولي، وهي مقامة في ارض محتلة، بالاضافة الى التفوهات العنصرية وغيرها من الامور.

واضاف الرجوب: اذا اخذنا الاغلبية في كونغرس الفيفا فاليكن، والا ..... !!! فالمعركة مفتوحة وسنتوجه الى محكمة الكاس او الى محكمة الجنايات الدولية بشأن اندية المستوطنات.

وأضاف الرجوب ان الإسرائيليين في مأزق وليس نحن، وتمارس علينا العديد من الضغوط، وسيكون هناك لقاء عربي قريب واتمنى ان ينتصر العرب لفلسطين وان يساندوها فنحن ندافع عن الجميع في معركة شرف نخوضها.

وقال: اننا لا نريد كلاما بل نريد افعالا، وقد ارسل نتنياهو رسالة وكأنه حمامة سلام، كما ان بلاتيني اتصل بي شخصيا ووضح موقفه من القضية نافيا ما تناقلته بعض وسائل الاعلام على لسانه.

واضاف الرجوب: اجتمعت مع العديد من الوفود الاسرائيلية، ومنها وفد سلام إسرائيلي، وأوضحت لهم الموقف وهم يساندوننا في مسعانا، بالاضافة الى ان عددا من الاسرائيليين جاءوا وتحدثوا مع بلاتر في رام الله وطالبوا بطرد إسرائيل من الفيفا.

وتابع الرجوب حديثه: سنلتقي مع بلاتر يوم الاربعاء ونحن مصممون على المضي قدما في مسعانا، اذا لم نجد حلولا لما نطالب به.

واثنى الرجوب على الحملة الوطنية المساندة للقرار الفلسطيني وخاصة ان الحملة كما قال أقامت العديد من وقفات التضامن في كل من رام الله وغزة والقدس ولبنان.

وأكد الرجوب على ضرورة المساندة الشعبية العربية والعالمية للقرار الفلسطيني اوروبا وتحديدا في زيورخ ليشكل ذلك عامل ضغط على اصحاب القرار.

هذا وفي تقرير بث اثناء المقابلة، أكدت العديد من الشخصيات الوطنية ومن مختلف الاتجاهات الفلسطينية في المحافظات الشمالية والجنوبية وقوفها خلف الرجوب في هذا التوجه.

وفيما يلي المقابلة التي اجراها الزميلين محمد علوي وكنانة عيسى من تلفزيون فلسطين: