الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

التجمع الإعلامي يختتم دورة تدريبية في "فنون التحرير الصحفي"

نشر بتاريخ: 24/05/2015 ( آخر تحديث: 24/05/2015 الساعة: 20:41 )
غزة- معا - اختتم التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني في الاتحاد الإسلامي للنقابات وبالتعاون مع الرابطة الإسلامية وإذاعة الإسراء دورة تدريبية في "فنون التحرير الصحفي" بمشاركة (20) طالبا من طلبة كليات الإعلام بغزة.

ونفّذ الدورة وهي بواقع (16) ساعة تدريبية، المدرّب سفيان الشوربجي الذي قدّم شرحاً عملياً للمتدربين على كيفية كتابة الخبر الصحفي وجميع فنون الخبر الصحفي بطرق التحرير الصحيحة والسليمة .

وأكد رئيس التجمع توفيق السيد سليم أن الهدف الأهم من عقد مثل هذه الدورات إعداد كادر صحفي قادر على صياغة الأخبار بطريقة سليمة تؤهله للانخراط في مجال العمل الذي يليق بتخصصه الإعلامي، مشددا على حرص التجمع الإعلامي على صقل مواهب الإعلاميين وتنمية قدراتهم من خلال الدورات المختلفة والمميزة والنوعية التي يقدمها.

وأوضح سليم أن الدورة تأتي ضمن البرنامج التدريبي للتجمع الإعلامي للعام 2015 لتطوير وتنمية قدرات الطلبة والخريجين ومن أجل زيادة مهاراتهم وخبراتهم ورفع كفاءتهم الصحفية، لافتا إلى أن العمل الصحفي يحتاج إلى المثابرة والدقة والمهارة الفائقة في استخدام كل الأساليب التحريرية.

وشدد سليم على ضرورة أن يُلمّ الصحفي بكافة الفنون والمهارات ذات العلاقة بالعمل الإعلامي، مشيرا إلى أن التوجه في هذه المرحلة بدأ يسير باتجاه صناعة "الصحفي المتكامل" الذي بمقدوره إنتاج وتجهيز ونشر مادته الإعلامية بمفرده.

من جانبه أشاد مدير إذاعة الإسراء رامي القرا، بجهود التجمع الإعلامي التدريبية لخدمة الإعلاميين وطلبة كليات الإعلام المختلفة، مؤكدا على أهمية التدريب في كافة مجالات الحياة حيث تشهد كافة الميادين تطورات متلاحقة ومتسارعة تُحتّم على الجميع مواكبتها.

ولفت إلى أن تدريب وتطوير الإعلاميين الفلسطينيين يؤدي إلى توفير كادر إعلامي قادر على نقل الرسالة الإعلامية الفلسطينية الصادقة والمعبّرة.