الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح مشروع محطة توليد الكهرباء من الخلايا الشمسية

نشر بتاريخ: 24/05/2015 ( آخر تحديث: 24/05/2015 الساعة: 22:54 )
افتتاح مشروع محطة توليد الكهرباء من الخلايا الشمسية
رام الله - معا - افتتح رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الأحد، مشروع محطة توليد الكهرباء من الخلايا الشمسية بقدرة 70 كيلو واط، بتمويل من وكالة التنمية التشيكية، وذلك في مقر الرئاسة بمدينة رام الله.

وقال الرئيس: &
39;.

وأضاف بحسب الوكالة الرسمية: &
39;.

وثمن الرئيس الدعم الذي قدّمته الحكومة التشيكية لإنشاء محطة توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في مقر الرئاسة، معربا عن أمله بأن يقوم القطاع الخاص بالمساهمة في هذا القطاع الهام.

بدوره، قال رئيس صندوق الاستثمار الفلسطيني محمد مصطفى، إن افتتاح المشروع من مقر الرئاسة له دلالة كبيرة على مدى اهتمام الرئيس ورعايته لقطاع الطاقة المهم جدا في كافة مجالات حياتنا.

وأضاف أن قطاع الكهرباء يشكل حاليا عامل استنزاف للموازنة الفلسطينية، ويشكل عبئا اقتصاديا على كاهل المواطنين، لذلك فإن استخدام الطاقة المتجددة النظيفة في إنتاج الكهرباء سيشكل خيارا استراتيجيا لفلسطين، على المدى المتوسط والبعيد.

وتابع مصطفى أن المشروع خطوة متقدمة وهامة، &
39;.

وبين أنه سيتم العمل على تنفيذه بالتعاون مع الحكومة وسلطة الطاقة والقطاع الخاص، بما يساهم في خلق برنامج اقتصادي جديد يعمل على التخفيف من مشكلة البطالة.

من جانبه، قال ممثل جمهورية التشيك لدى فلسطين راديك روبس، &
39;.

وقال رئيس سلطة الطاقة الفلسطينية عمر كتانه &
39;.

وأضاف كتانه أن &
39;، مشيرا إلى أن سلطة الطاقة ستفتتح الأسبوع المقبل مشروع تركيب الألواح الشمسية على أسطح المدارس بالتعاون مع الولايات المتحدة الأميركية تحت عنوان&
39;.

وأشار إلى أن هذه بداية لنشر الطاقة النظيفة في كافة أنحاء فلسطين، وافتتاح مشروع اليوم هو باكورة هذه المشاريع.