الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نصر الله: سنزيد وجودنا في سوريا إذا اقتضى الأمر

نشر بتاريخ: 24/05/2015 ( آخر تحديث: 26/05/2015 الساعة: 09:10 )
نصر الله: سنزيد وجودنا في سوريا إذا اقتضى الأمر
بيت لحم- معا- قال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله الأحد إن عناصره تقاتل في جميع أنحاء سوريا بجانب الجيش السوري وهو مستعد لزيادة وجوده إذا لزم الأمر.

وأضاف نصر الله أمام آلاف من مؤيديه في كلمة عبر دائرة تلفزيونية مغلقة إن القتال جزء من استراتيجية أكبر تهدف لمنع جماعات مثل جبهة النصرة- جناح القاعدة في سوريا وتنظيم داعش من الاستيلاء على المنطقة.

واضاف في احتفال في ذكرى انسحاب الجيش الإسرائيلي من جنوب لبنان عام 2000 "بدون اي تحفظ نعم لم نعد موجودين في مكان دون مكان في سوريا. نحن موجودون اليوم في أماكن كثيرة وأقول لكم اليوم سنتواجد في كل مكان في سوريا تقتضيه هذه المعركة ونحن أهلها ونحن رجالها ونحن قادرون على أن نساهم مع الجيش والشعب والمقاومة في سوريا في صنع هذا الانتصار ورد هذا العدوان.. وحضورنا هذا سيكبر كلما اقتضت المسؤولية أن نحضر."

وقال نصر الله إن الهجوم الذي يقوده حزب الله في القلمون على الحدود بين سوريا ولبنان سيستمر بغرض تأمين الحدود.

وأضاف "معركة الجرود (التلال) في القلمون متواصلة ومستمرة إن شاء الله حتى يتمكن الجيش العربي السوري وقوات الدفاع الشعبي ورجال المقاومة من تأمين كامل الحدود اللبنانية السورية إن شاء الله."

وتابع قوله "إن أهلنا في بعلبك الهرمل الشرفاء.. إن عشائرهم وعائلاتهم.. لن يقبلوا ببقاء إرهابي واحد في أي جرد من جرود عرسال أو البقاع.. إن هذا المشروع التكفيري سوف يهزم وسوف يدمر وسوف يسحق ولن يبقى منه أثر بعد عين."