الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة شؤون المرأة تفتتح دورة "إدارة وتخطيط الحملات الإعلامية"

نشر بتاريخ: 25/05/2015 ( آخر تحديث: 25/05/2015 الساعة: 17:11 )
رام الله- معا - زارت وزيرة شؤون المرأة د. هيفاء الأغا، اليوم الإثنين 25 أيار 2015، جامعة بيرزيت والتقت نائب رئيس الجامعة للتنمية والاتصال د. غسان الخطيب، ونائب رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية د. سامية حليلة، ونبال ثوابتة من مركز تطوير الإعلام. وبحث الطرفان سبل تعزيز التعاون بين الوزارة والجامعة.
وأعرب د. الخطيب عن فخر جامعة بيرزيت بالتعاون مع وزارة المرأة في مجالات عدة، مبينًا اهتمام الجامعة بالقضايا التي تخص النساء، لأن ذلك يندرج في إطار المسؤولية المجتمعية التي تقوم بها الجامعة من خلال معاهدها وبرامجها الأكاديمية والتدريبية.
وأثنت الأغا على الشراكة بين جامعة بيرزيت ووزارة شؤون المرأة، متحدثة خلال اللقاء عن البرامج والمشاريع التنموية الصغيرة التي تقدم للنساء من أجل دعمهن ومساندتهن، وقالت إن الوزارة لم تعد تعمل على تمكين النساء فحسب، بل تعمل على تمكين وتقوية ودعم النساء والرجال على حد سواء، بما يضمن تحقيق الأهداف المرجوة من أن أي نشاط أو برنامج تقدمه الوزارة.
ثم زارت الوزيرة الأغا مركز تطوير الإعلام في الجامعة، والتقت طاقم المركز الذي تحدث عن جملة السياسات الإعلامية التي من المهم أن تفكر فيها الوزارة لضمان تغطية متوازنة وعادلة لحقوق المرأة والرجل، مشيدة بالتعاون مع المركز في المشروع التدريبي والتخطيطي لإدارة الحملات الإعلامية التي ستعمل عليها الوزارة طوال فترة 2015 حتى عام 2019 في الضفة الغربية وقطاع غزة بشراكة فاعلة مع أهم المؤسسات الإعلامية والنسوية في طرفي الوطن والذي يقوم المركز بتنفيذه.
وأشادت منسقة وحدة النوع الاجتماعي في المركز ناهد أبو طعيمة بسياسة الوزارة في التوجه إلى الإعلام وإدارة الحملات الإعلامية من خلال موقع الوزارة على فيسبوك والرد على استفسارات المواطنين والتوجه العام للوزارة بأن يكون الإعلام ذراعًا فاعلاً ومهمًّا لجلّ القضايا التي تعالجها الوزارة.
وبحثت الوزيرة والمركز إمكانية التفكير في حملة إعلامية وطنية كبيرة بمساعدة الفريق الوطني للخطة الإستراتيجية لإقرار قانون الأحوال الشخصية الفلسطيني.
وقد افتتحت الوزيرة دورة "إدارة وتخطيط الحملات الاعلامية فى وزارة شؤون المرأة والمؤسسات الشريكة" التي ينظمها المركز بالتعاون مع الوزارة، وبتمويل من اليونسكو، وتستمر أربعة أيام، تتطرق إلى مهام المكتب الإعلامي للمؤسسة المجتمعية، وكتابة الخبر والبيان الصحفي، وتحضير الملف الإعلامي للمؤسسة والحدث، وإدارة وتنظيم الحملات الإعلامية والتشبيك مع المؤسسات الشريكة، وإنتاج إعلانات الخدمة الاجتماعية للإذاعة والتلفزيون، وإجراء المقابلات التلفزيونية والإذاعية، وتنظيم المؤتمر الصحافي، وعقد المؤتمرات الصحافية وتقييمها.