الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد تضامني فرنسي يزور بلدية قلقيلية

نشر بتاريخ: 25/05/2015 ( آخر تحديث: 25/05/2015 الساعة: 18:58 )
قلقيلية - معا - التقى اليوم رئيس بلدية قلقيلية عثمان داود في دار البلدية وفداً تضامنياً فرنسياً ضم اكاديميين ومثقفين واطباء وذلك للاطلاع على اوضاع المدينة واخر المستجدات فيها .

وحضر اللقاء عضو المجلس البلدي سوسن غشاش ومدير عام الادارة العامة في محافظة قلقيلية محمد خضر ورئيس قسم العلاقات العامة في البلدية نضال جلعود .

ورحب داود بالوفد الضيف مثمنا زيارتهم التضامنية للمدينة التي باتت مثالا واضحا للانتهاكات الاسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني، مشيرا الى الاثار المأساوية التي خلفها جدار الفصل العنصري عليها من ارتفاع في معدلات البطالة والفقر والكثافة السكانية العالية وقلة المساحات لتوسع المدينة المستقبلي .

واشار داود الى علاقة التوأمة التي تربط بلدية قلقيلية بالمقاطعات الفرنسية سين سان دونيه وفال دو مارن والتي ساعدت في تمكين المواطنين من خلال علاقة الشراكة وتبادل الخبرات ودعم المشاريع التنموية في المدينة، املا ان تنسج البلدية علاقة توأمة وشراكة مع مدن فرنسية اخرى .

وطالب داود الوفد الضيف ايصال رسالة الشعب الفلسطيني لدعم نضاله في نيل حقوقه الشرعية، واقامة دولته المستقلة والعيش بحرية كباقي شعوب الارض، مقدما شكره لدولة فرنسا حكومة وشعبا على مواقفها الداعمة للشعب الفلسطيني .

من جانبهم شكر الوفد البلدية على حسن الاستقبال مؤكدين ان هدف زيارتهم تضامني ورؤية الحقائق على أرض الواقع لمعاناة الشعب الفلسطيني، وفي نهاية اللقاء قام الوفد بجولة على عدة مقاطع من الجدار حول المدينة وجولة في شوارع المدينة ومرافقها.