الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطة النقد: لا نتعامل مع جمعيات لديها مشاكل قانونية

نشر بتاريخ: 26/05/2015 ( آخر تحديث: 26/05/2015 الساعة: 17:36 )
سلطة النقد: لا نتعامل مع جمعيات لديها مشاكل قانونية

غزة - معا - استنكرت سلطة النقد ما وصفته بالعمل "اللامسؤول" و"الاعتداءات" على فروع بنك فلسطين وموظفيه في قطاع غزة، ما يخلق أزمة تهدد سلامة الجهاز المصرفي وموظفيه وعملائه، حيث وجدت البنوك نفسها مجبرة على التوقف عن تقديم الخدمات المصرفية اليوم.

وأكدت سلطة النقد في بيان وصل معا نسخة منه حرصها الدائم على استقرار واستمرارية عمل الجهاز المصرفي في فلسطين، وعلى ضرورة الالتزام بالمعايير المصرفية الدولية حتى تستطيع المصارف العمل ضمن المنظومة المصرفية الدولية، مؤكدة حرص الجهاز المصرفي الفلسطيني على خدمة جميع المواطنين دون استثناء وفقا للإجراءات والأصول المعتمدة.


وشددت سلطة النقد أن بنك فلسطين وجميع البنوك العاملة في قطاع غزة ملتزمة بالعمل ضمن تلك المعايير وأنها لن تستطيع التعامل مع الجمعيات التي لديها "مشاكل قانونية"، حيث أن ذلك سيؤثر على العلاقة المصرفية للبنوك العاملة في فلسطين مع البنوك المراسلة العالمية، مما يهدد العمل المصرفي بما فيه تحويل الأموال والمساعدات الإنسانية.


وقالت السلطة " من منطلق حرصنا على مصلحة الأيتام وتفهمنا لضرورة وصول الأموال لهذه العائلات، يمكن لجميع الأيتام فتح حسابات في فروع البنوك العاملة في القطاع".


واضافت:"هذا وتضع سلطة النقد ضمن أولوياتها حماية حقوق جميع المتعاملين مع الجهاز المصرفي بما يخدم المصلحة الوطنية واستمرار قيام الجهاز المصرفي في القطاع بدوره في التخفيف من آثار الحصار الظالم على أهلنا هناك".