الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

ممنوع ان يكون هناك حرب اخرى على قطاع غزة

نشر بتاريخ: 27/05/2015 ( آخر تحديث: 27/05/2015 الساعة: 11:07 )

الكاتب: رئيس التحرير / د. ناصر اللحام

لن يسمح الفلسطينيون - لا أقصد حكومات العرب - ان يكون هناك اي حرب جديدة على قطاع غزة ، لا بالمعنى الاخلاقي ولا بالمعنى السياسي ولا العسكري ولا الانساني ، لان ذبح المذبوح وجرح المجروح ودفن المدفون وهدم المهدوم لن يمر مرور الكرام ، ولن يقبل الشعب - لا أقصد القادة والفصائل - ان تقع هذه الجريمة مرة اخرى ، ومهما كانت تحليلات المفسرين فان امرا واحد لا يمكن اللعب فيه او توهم قبوله : ان تعود اسرائيل لقصف وتدمير قطاع غزة . فحينها سيكون امام الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية واماكن تواجده ان يتخذ القرار بدلا عن اصحاب القرار ، وستدفع اسرائيل ثمنا لم تحلم به ابدا جراء جريمة كهذه .
ان تهوّر حكومة نتانياهو للقيام باي عمل عسكري ضد القطاع مرة اخرى ، سيؤدي الى انقلاب المعادلة في فلسطين وعدة دول مجاورة ... واي قوى فلسطينية في الضفة او في غزة تستهين بالغضب الشعبي في غزة ستكون قد اخطأت خطأ نابليون الذي انهى حملته ، وخطأ هتلر الذي انتهى باحتلال برلين ....
ومن تل ابيب الى الرياض الى الدوحة الى أنقرة الى القاهرة الى طهران الى بيروت الى بغداد الى دمشق الى واشنطن ، على الجميع ان يفهم أن غزة ليست كيس ملاكمة لمن يريد ان يجرب قوته فيها .