الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

معرض صور مقدسية للباحث جمال عديلة وشبكة بال سبورت

نشر بتاريخ: 27/05/2015 ( آخر تحديث: 27/05/2015 الساعة: 19:52 )
معرض صور مقدسية للباحث جمال عديلة وشبكة بال سبورت
القدس- معا : يستعد الرياضي جمال عديلة وبالشراكة مع شبكة ووكالة بال سبورت تنظيم معرض صور مقدسية تعود لقرابة المائة عام من الزمن... لأماكن تاريخية ودينية وتراثية ورياضية مقدسية.

وأشار جمال عديلة أن أهل القدس هم أصحاب الأرض، وشعارهم الدائم &
39;، وحجارة شوارع بلدتهم إنما هي أقدم بكثير من الاستيطان وجدرانه ومحاولات تهويد وأسرلة المدينة ومخططات التفريغ ومحاولات التهجير والهدم.

وأكد عديلة أن الهدف الأساس من هذا المعرض هو أرسال رسالة واضحة لأهل المدينة وأبناء فلسطين ان القدس عربية يبوسية وتملك هذه المدينة تاريخ انساني وحضاري منذ مئات السنين، وهي الان بحاجة ماسة الى حماية المكانة الثقافية والإنسانية للبلدة القديمة، وسعيها للحرية والخلاص من الاحتلال.

فيما أكدت شبكة ووكالة بال سبورت ان المعرض سيضم قرابة المائة صورة تؤرخ وتؤرشف للمدينة خلال المائة عام الماضية ، وسينطلق المعرض من مدينة القدس ثم يطوف محافظات الخليل ورام الله ونابلس وغزة خلال هذا الصيف.

وبالتزامن مع أنعقاد كونغرس الفيفا اليوم الخميس وغدا الجمعة نعيد نشر هذه الصورة لمنتخبنا الوطني الفلسطيني خلال مرانه في مدينة حيفا الساحلية الفلسطينية في العام 1934 أستعدادا للمشاركة في تصفيات كأس العالم ولقاء المنتخب المصري الشقيق.