الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

إسرائيل: افشلنا "المحاولة" الفلسطينية بالفيفا

نشر بتاريخ: 29/05/2015 ( آخر تحديث: 31/05/2015 الساعة: 09:08 )
إسرائيل: افشلنا "المحاولة" الفلسطينية بالفيفا
بيت لحم- معا - في اعقاب اعلان رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اليوم الجمعة، سحب طلب طرد اسرائيل من الفيفا، قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو: "أثبتت جهودنا الدولية أنها ناجحة وأدت إلى فشل محاولة السلطة الفلسطينية للاطاحة بنا في الفيفا".

وأضاف: أشكر جميع من شارك في الجهود الدولية التي أدت إلى فشل هذه المحاولة.

وادعى نتنياهو أن "إسرائيل معنية بالسلام الذي يضمن أمن مواطنيها ولكن هذا لن يتحقق بالإجبار وبتشويه الحقيقة. الطريق الوحيد لتحقيق السلام هو إطلاق المفاوضات المباشرة بين الطرفين".

وقال "إن هذا الاستفزاز الفلسطيني ينضم إلى الخطوات الأحادية التي يقوم بها الفلسطينيون في مؤسسات دولية أخرى. وطالما يقوم الفلسطينيون بهذه الخطوات، إنهم يبعدون السلام أكثر بدلا من تقريبه. وبينما تدعو الأسرة الدولية إلى اتخاذ خطوات لبناء الثقة بين الطرفين, الفلسطينيون يردون عليها مرة أخرى بمحاولة اتخاذ خطوات أحادية تمس بالقدرة على دفع التسوية بالمنطقة".

وبدروه دعا رئيس اتحاد كرة القدم الاسرائيلي عوفير عيني الفلسطينيين الى التعاون في مجال كرة القدم.

ورحبت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية ميري ريغيب بالقرار الفلسطيني شاكرة رئيس الفيفا سيب بلاتير على جهوده لايجاد الحل الوسط.

ودعت الوزيرة ريغيف رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب الى الاجتماع معها من اجل ايجاد حلول للقضايا التي تشكل مدار خلاف بين الجانبين.

وبدورها رحبت نائب وزير الخارجية تسيبي خوتوفيلي هي الاخرى بالقرار الفلسطيني معربة عن تقديرها للجهود التي بذلها دبلوماسيو الوزارة بالتعاون مع المسؤولين في اتحاد كرة القدم من اجل احباط المقترح الفلسطيني.

وأضافت "أن اسرائيل ستتصدى في المستقبل ايضا لجميع هؤلاء الذين يحاولون نزع الشرعية عنها".