الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة يتقدمون للتوجيهي بالخليل

نشر بتاريخ: 30/05/2015 ( آخر تحديث: 31/05/2015 الساعة: 09:22 )
أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة يتقدمون للتوجيهي بالخليل

الخليل- معا- تقدم اليوم نحو 10599 طالب وطالبة لامتحانات الثانوية العامة في كافة الفروع من محافظة الخليل في مديرياتها الاربعة، حيث تقدم 3853 في تربية وتعليم الخليل، و2970 في تربية جنوب الخليل، و2650 في تربية شمال الخليل، ومديرية يطا فقد تم فيها 1126 طالب وطالبة، موزعين على 91 قاعة في المحافظة.

وقام رئيس بلدية الخليل د. داود الزعتري ومدير تربية وتعليم الخليل بسام طهبوب ومدير الارتباط العسكري الفلسطيني في الخليل العقيد محمد عطيوي، ووفد من البلدية والتربية والارتباط، بجولة تفقدية على عدد من قاعات تقديم امتحان الثانوية العامة في البلدة القديمة من مدينة الخليل وقاعات المدينة.


وأشار رئيس البلدية بالتنسيق والترتيب والاعداد الجيد الذي قامت به مديرية تربية الخليل، من خلال التعاون مع البلدية، والأجهزة الأمنية، والارتباط العسكري، لتذليل كافة الصعوبات أمام طلبة الثانوية العامة في كافة الفروع.

وقال د. زعتري لمراسل معا في الخليل:" من خلال جولتنا التفقدية على بعض القاعات، كانت الأمور تسير بشكل جيد، وهي مطمئنه، ونتمنى ان يحصل الطلبة على معدلات عالية".

وأضاف:" الأمور تسير بشكل سليم، والتحضيرات المسبقة وفرت وتوفر الأجواء والبيئة المناسبة للطلبة لتقديم امتحاناتهم، وقد بدى الأرتياح على الطلبة الذين زرناهم خلال جولتنا".

وأوضح مدير التربية، بأن التريبات التي وضعهتا التربية بالتعاون مع كافة الجهات، كان لها الأثر الكبير في توفير الأجواء الهادئة للطلبة، مشيراً الى انه ومن خلال متابعته لقاعات الامتحانات في الخليل، لم تسجل اي ملاحظة تذكر، وقد عم الهدوء قاعات الامتحانات.

وقال طهبوب:" الحمد لله، تسير الأمور على خير ما يرام وبكل اريحية، ومن خلال متابعتنا لـ32 قاعة تابعة للمديرية، لم تسجل اي اشكالية تذكر، ونأمل بأن تنعكس هذه الاجواء ايجابياً على التحصيل العلمي لطلبتنا ونراهم متفوقين في الثانوية العامة".

وأوضح مدير الارتباط العسكري، بانه تم اعداد خطة بالتعاون مع مديريات التربية والتعليم الاربع في المحافظة، منذ 10 ايام للتعامل مع كافة الحوادث التي قد تحدث لا سمح الله.

وقال العقيد عطيوي:" يوجد في المحافظة 93 قاعة، وقد تم التريب مع الجانب الإسرائيلي على السماح للشرطة الفلسطينية بالتواجد داخل هذه القاعات، وعدم وضع الحواجز ومداهمة المحافظة".

وأوضح في حديثه :" لقد تم إنشاء غرفة عمليات خاصة بالثانوية العامة تعمل على مدار الساعة، لمتابعة اي تطورات على الارض، وايجاد حلول لأي عقبة قد تعترض سير الامتحانات، وللتعامل المباشر مع الاحداث".