السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

81 الف طالب وطالبة يتقدمون لامتحان التوجيهي

نشر بتاريخ: 30/05/2015 ( آخر تحديث: 30/05/2015 الساعة: 20:56 )
81 الف طالب وطالبة يتقدمون لامتحان التوجيهي
رام الله -معا - بدأ صباح اليوم حوالي (81) ألف طالب وطالبة نظاميين في المحافظات الشمالية والجنوبية، تقديم امتحان الثانوية العامة (التوجيهي)، والتحق الطلبة في (626) قاعة، حيث أدوا الورقة الأولى في مبحث التربية الإسلامية في ظل أجواء سادها الهدوء والنظام والانضباط في مختلف قاعات مديريات الوطن.

وأجرى رئيس الوزراء أ.د رامي الحمد الله، ووزيرة التربية والتعليم العالي أ.د خولة الشخشير، اليوم، جولة تفقدية لقاعات امتحان الثانوية العامة في مديرية تربية رام الله والبيرة؛ للاطمئنان على سير تقديم هذا الامتحان، وذلك في مدرسة ذكور رام الله الثانوية للبنين.

وشارك في هذه الجولة، محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام، ووكيل الوزارة محمد أبو زيد، ورئيس بلدية رام الله م. موسى حديد، ومدير تربية رام الله والبيرة أيوب عليان، وعدد من مسؤولي الوزارة وممثلي المؤسسات الرسمية والأجهزة الأمنية والشرطة.

وأكد الحمد الله حرص الحكومة وسعيها المتواصل في سبيل خدمة القطاع التعليمي، متمنياً للمتقدمين لهذا الامتحان النجاح والتوفيق.

وأشاد بالجهود التي بذلتها وزارة التربية من أجل انجاح سير هذا الامتحان الوطني، معرباً عن شكره لكافة الهيئات التي أسهمت في توفير الأجواء والظروف المناسبة لتقديم الامتحان في محافظات الوطن خاصة الأجهزة الأمنية.


كما دعا الحمد الله إلى ضرورة تهيئة الظروف الملائمة لطلبة الثانوية العامة والعمل على توفير كافة السبل التي تضمن اجتيازهم لهذا الامتحان الذي يعد محطة هامة للتوجه نحو المرحلة الجامعية.

من جانبها، شددت الشخشير على الاهتمام الذي توليه الوزارة كل عام من أجل إنجاح امتحان الثانوية العامة وتوفير كل السبل اللازمة لذلك.

وأعربت عن تمنياتها لكافة الطلبة التوفيق والنجاح، وأن يحصدوا ثمرة 12 عاماً من الجد والمثابرة والسهر، مؤكدةً في السياق ذاته، ضرورة التوجه والاقبال على التخصصات المهنية والتطبيقية التي تنسجم مع سوق العمل المحلية والعالمية.


وفي سياق متصل، قامت الوزيرة الشخشير بجولة تفقدية لقاعات امتحان الثانوية العامة في مديرية ضواحي القدس، لافتةً خلال زيارتها لمدرستي بنات الأموية في بيت اجزا، وذكور الملك غازي في بدو، أن اختيار مديرية ضواحي القدس يجسد اهتمام الوزارة بالمناطق التي تعاني نتيجة ممارسات الاحتلال والمستوطنين والتحديات التي تواجهها خاصة في مجال التعليم الذي يعد من أبرز مقومات النهوض بمجتمعنا وتطويره.

كما عبرت الشخشير عن ارتياحها لسير تقديم الامتحان في محافظات الوطن بنجاح، معتبرةً أن ما تم إنجازه وتحقيقه لإنجاح عملية الامتحان هذا العام، يعود إلى تضافر جهود الطلبة أنفسهم وأسرهم ومؤسسات دولة فلسطين العامة والأمنية، والى الجهود التي بذلتها أسرة الوزارة على مدار عام كامل من المتابعة والتنسيق.

وقدمت الشخشير شكرها وتقديرها لكافة المؤسسات والهيئات التي أسهمت في انجاح هذا الامتحان، خاصة بالذكر المحافظين والأجهزة الأمنية والشرطة ووزارة الصحة والمؤسسات الأهلية الشريكة ومؤسسات المجتمع المحلي.