الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة فلسطين بالقاهرة تقوم بزيارة تفقدية لأبناء الجالية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 28/06/2015 ( آخر تحديث: 29/06/2015 الساعة: 13:50 )
القاهرة - مراسل معا - نظمت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة زيارة تفقدية لأبناء الجالية الفلسطينية في كل من جزيرة فاضل وبني أيوب ومركز شباب عرب درويش بمحافظة الشرقية في جمهورية مصر العربية.

وقام وفد رفيع المستوى من كادر وموظفي سفارة دولة فلسطين بالقاهرة بنقل تحيات الرئيس محمود عباس وسفير دولة فلسطين بالقاهرة جمال الشوبكي لأبناء الجالية الفلسطينية في محافظة الشرقية لتهنئتهم بحلول شهر رمضان، وتقديم التموين الغذائي المقدم من الرئيس محمود عباس للأسر الفلسطينية خلال الشهر الفضيل متمنييين أن يعيده الله عليهم بالخير واليمن والبركات.

وقام الوفد بتوزيع شنط رمضان على 1100 أسرة من أبناء الجالية في مناطق أبو حماد والعباسة وبلبيس التابعين لمنطقة بني أيوب ، ومناطق أبو عمرو وأبو ياسين وأبو كبير وفاقوس وأبو شلبي والحسينية والمشاعلة وكفر الصيادين وكفر الاشارة والحناوي والزقازيق ومنشية السادات والروضة التابعين لمنطقة جزيرة فاضل ، ومناطق عرب درويش والصالحية وكفر صقر التابعين لمنطقة عرب درويش.

ومن جهته قدم كبار عمداء الجالية الشكر لفخامة الرئيس محمود عباس وسفارة فلسطين بالقاهرة ووفدها المرافق لحرصهم على التواصل مع أبناء الجزيرة والعمل على الاستماع لمطالبهم وتلبيتها وتقديم يد العون لهم في كل وقت؛ موضحين أن تلك الزيارات الدورية عززت من قيمة الوطن لدى أبناء الجزيرة.

وأكد وفد السفارة حرص السفير الشوبكي على التواصل مع أبناء الجالية الفلسطينية في أنحاء جمهورية مصر العربية وتلبية احتياجاتهم وتقديم كافة سبل الرعاية من أجل تحسين أوضاعهم المعيشية والتعليمية.

وكانت سفارة دولة فلسطين قد قامت في وقت سابق بتوزيع 200سلّة غذائية بمناسبة شهر رمضان على عدد من الأسر الفلسطينية المقيمة في جمهورية مصر العربية و الأسر الفلسطينية الوافدة من سوريا.

يذكر بأنه يقيم في منطقتي جزيرة فاضل وعرب درويش ومراكز محافظة الشرقية مئات الأسر الفلسطينية ممن هُجروا من أرضهم قسرا عام 1948م، وتحرص السفارة الفلسطينية وبتكليف من فخامة الرئيس محمود عباس على تقديم يد العون لأبناء الجالية الفلسطينية هناك حيث تقوم بتنظيم العديد من الزيارات الدورية والقوافل طبية والتكفل بالمصاريف الدراسية لأبنائهم لتشجيعهم على طلب العلم هناك، بالإضافة إلى بناء دار ضيافة ومناسبات وفصول محوأمية في منطقتي جزيرة فاضل وعرب درويش.