الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

السيسي يبحث مع وزير الداخلية تأمين مصر يوم الثلاثاء

نشر بتاريخ: 29/06/2015 ( آخر تحديث: 01/07/2015 الساعة: 10:04 )
السيسي يبحث مع وزير الداخلية تأمين مصر يوم الثلاثاء

القاهرة - مراسل معا - صرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية ان الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتمع اليوم الإثنين باللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية الذي استعرض المعلومات الأولية حول اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات الذي وقع صباح اليوم بالقرب من الكلية الحربية بمصر الجديدة منوهاً إلى ما تتخذه الوزارة من إجراءات للكشف عن الجناة وتمشيط منطقة وقوع الحادث للتأكد من عدم وجود أية عبوات ناسفة أخرى حيث تم فرض نطاق أمني على المنطقة حفاظا على حياة المواطنين.


وأضاف المتحدث الرسمي أن السيسي وجّه بسرعة الكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتصدي بحزم لمثل هذه الحوادث التي تستهدف زعزعة الاستقرار وترويع المواطنين الآمنين.


وذكر السفير علاء يوسف أن اللواء مجدي عبد الغفار استعرض ملامح خطة تأمين البلاد في ذكري ثورة ٣٠ يونيو بالتنسيق مع القوات المسلحة منوهاً إلى أن الوزارة رفعت حالة الاستنفار القصوى في جميع القطاعات وكثفت وجودها الأمني أمام وحول المؤسسات والمنشآت الحيوية ومرافق الدولة ووسائل النقل العام والقطارات ومترو الانفاق وذلك للتصدي لأية محاولات آثمة تستهدف إشاعة الفوضى وترويع المواطنين.


وأكد الوزير خلال الاجتماع أن الوزارة ستتصدى لكافة أشكال العنف وستواجه أية محاولات للخروج على القانون بكل حزم وقوة وفقاً للقانون، منوها إلى أنه سيتم نشر القوات في كل المحافظات والشوارع الرئيسية والميادين وستشارك في عمليات التأمين القوات المسلحة وقوات مكافحة الشغب والانتشار السريع وقوات الأمن المركزي والقوات الخاصة بالإضافة إلى الأمن العام والمباحث الجنائية وقطاع الأمن الوطني.


وذكر الوزير أنه تم تأمين كل مرافق الدولة وتركيب كاميرات وبوابات الكترونية بمترو الانفاق للكشف عن المفرقعات، وتأمين الوزارات والهيئات والمؤسسات والسجون والمجري الملاحي لقناة السويس والمطارات والسد العالي وأبراج الكهرباء خاصة الرئيسية.


وذكر المتحدث الرسمي أن الرئيس المصري شدد على أهمية اتخاذ كافة التدابير الأمنية من أجل الحفاظ على مناخ الأمن والاستقرار، وتوفير حياة آمنة ومستقرة للمواطنين تحافظ على مكتسبات ثورة الثلاثين من يونيو وتساهم في تحقيق أهدافها المنشودة.